الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسؤول لبناني: اتصال بين نصر الله وامير قطر سرّع صفقة التبادل

 

رام الله- رايــة:

أعلن المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ان اتصالا أجراه الامين العام لـ "حزب الله" السيد نصرا لله بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ساهم في تسريع اتمام ملف العسكريين الذين كانوا مختطفين لدى "جبهة النصرة".

ونفذت أمس، صفقة تبادل برعاية قطرية سلم بموجبها لبنان 13 سجينا إلى جبهة النصرة بينهم خمس نساء، في حين سلمت الجبهة 16 جنديا لبنانيا إلى بلادهم. وتضمنت الصفقة شروطا أخرى بينها فتح ممر إنساني دائم لمخيمات النازحين السوريين في عرسال.

وقال اللواء عباس ابراهيم في حديثه لقناة الجديد اللبنانية، انه زار السيد نصر الله في الثامن من الشهر الفائت وكان ملف العسكريين المخطوفين من الملفات التي تمت مناقشتها خلال الزيارة، مضيفاً "سألني السيد نصرال له عن الموضوع واخبرته انه منذ نحو شهرين او 3 الموضوع في جمود ووعد سماحته انه سيرسل رسالة او يتصل بأمير قطر وبعدها يخبرني بالتطورات، وبعد اسبوع تلقيت اتصالا من الموفد القطري يخبرني بأن الملف سيتحرك وان السيد اجرى ما وعدني به".

ولفت اللواء ابراهيم الى انه لا يعلم طبيعة العلاقة بين السيد نصرالله و امير دولة قطر، موضحا ان "الجواب اتى ان الملف سيتحرك والسيد نصرالله قام بالمطلوب لتحريك هذا الملف مع امير قطر".

وأضاف ان نصر الله تدخل لدى الرئيس السوري بشار الاسد لحاجة الطرف اللبناني لبعض الموقوفين في سوريا ووقف اطلاق النار في بعض المناطق لاتمام الصفقة.

وعن سبب التواصل بين السيد نصرالله وامير قطر عند نشوء العقبات في الملف قال اللواء ابراهيم "اعلم عن علاقة تاريخية بين والد سمو امير قطر وسماحة السيد نصرالله هذه العلاقة لا اعلم طبيعتها ولكن اعلم انها موجودة وانا طلبت من السيد نصرالله ان يقوم بما يراه مناسبا".

 

Loading...