الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جبهة هوائية باردة تعبر المنطقة خلال ساعات الليل


رام الله - رايـــة:

تتأثر البلاد تدريجيًا خلال ساعات الليل بمنخفض جوي مصحوب بعدة جبهات هوائية باردة إحداها قطبية المنشأ، ومن المتوقع أن تهطل الأمطار المحلية على أماكن متفرقة من البلاد خلال هذه الليلة على أن تشتد يوم غد الخميس وتكون على شكل هطولات غزيرة ومحصوبة بالرد والرعد أحيانًا مع أجواء باردة فوق معظم المناطق.

وقال المهتم بأمور الطقس "أنس الريماوي" في حديث لــ"رايـــة" إنه نتيجة استمرار تسرب رياح باردة قطبية المنشا ستتشكل جبهه هوائية مع فجر يوم الجمعة وبطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة والمزيد من الهطولات المطرية الغزيرة المصحوبة بالرعد والبرد والذي من المتوقع ان يكون كثيفا احيانا وهذا مع ساعات ما بعد الظهر تتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000م وتشمل مرتفعات الخليل العالية ومرتفعات شرق رام الله وقمم جبال نابلس العالية.

ويمتد تساقط الثلوج سريعا في ساعات ما بعد الظهر والمساء  فوق المناطق التي تزيد عن 700م  وتستمر الهطولات حتى ساعات الليل الاولى ثم تخف تدريجيا وتصبح الامطاروالثلوج على فترات متباعدة حتى نهار يوم السبت وفرصة الثلوج قائمة وخاصة في ساعات الصباح الباكر من يوم السبت فوق المرتفعات التي تزيد عن 900م عن سطح البحر.

وتوقع الريماوي بان تستمر الاحوال الجوية الماطرة على فترات يوم الاحد القادم مع برودة شديدة بالأجواء.

وفي سؤال لــ"رايــــة" عن سمك الثلوج المتوقع، افاد الريماوي بان المناطق الاكثر فرصة للتراكم هي المناطق العالية في الخليل مثل  (حلحول وراس الجورة) ومناطق قمم جبال شرق رام الله (تل العاصور ودير جرير والمزرعة الشرقية) حيث توقع ان يكون سمك الثلوج ما بين 10-15سم في تلك المناطق.

اما المناطق الاخرى ما بين 750- 900 م  يوجد فرصة للتراكم  ان كان هناك استمرارية بالهطول بحيث لا تتعدى 10سم.

وطالب الريماوي الجهات المختصة أخذ التدابير اللازمة لاحتمال تأثر جميع انحاء البلاد امطار غزيرة التي قد تسبب فيضانات محلية وسيول وكما يحذر من التزحلق على الطرقات اثناء هطول الثلج او تراكم البرد.

Loading...