الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجيش الاسرائيلي: حماس جاهزة لجولة جديدة من الحرب

 

رام الله- رايــة:

لأول مرة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014، حذر ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مستوطنات غلاف القطاع من أن حركة "حماس" باتت جاهزة للمواجهة القادمة وتنتظر ساعة الصفر.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن ضابط كبير في فرقة غزة قوله مؤخراً خلال لقائه بممثلين عن تجمعات مستوطنات غلاف غزة إن حماس باتت جاهزة للمواجهة القادمة سواءً من خلال إعادة بناء أنفاقها الهجومية والدفاعية أو إعادة ملئ مخزونها الصاروخي.

وأضاف الضابط أن حماس جاهزة كذلك من ناحية جمعها للمعلومات على الحدود.

ومع ذلك حاول الضابط تهدئة قادة مستوطني غلاف غزة بقوله إن حماس "غير معنية حالياً بمواجهة جديدة وهي تسعى أكثر للحفاظ على الهدوء" بحسب تعبيره.

كما نقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في اللقاء مع الضابط قوله إن الشعور العام لديهم كان مقلقاً وهاجسياً إلى حد بعيد "إذ أن الاستنتاج القائم هو أن مسألة المواجهة القادمة هي مسألة وقت ليس أكثر" على حد تعبيره.

وفي سياق متصل أجرى اللواء الجنوبي في فرقة غزة التابعة لجيش الاحتلال مناورة عسكرية الأسبوع الماضي تحاكي اقتحام مجموعة فلسطينية لمدينة إسرائيلية عبر نفق.

واشتركت شرطة الاحتلال وفرق الإسعاف والإطفاء في المناورة التي ركزت على سيناريو الاشتباك مع المجموعة الفلسطينية المهاجمة بمنطقة مأهولة.

وكان جيش الاحتلال شن عدوانا واسعا النطاق على مدار 51 يوما في شهري يوليو وأغسطس من صيف عام 2014 ما أسفر عن استشهاد أكثر من 2200 مواطن وجرح ما يزيد عن 10 آلاف آخرين.

Loading...