الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفارة فلسطين في فنزويلا تقيم ندوة حول دعم حقوق فلسطينيي الداخل

 

نظمت سفارة دولة فلسطين في جمهورية فنزويلا البوليفارية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الفنزويلية، ندوة سياسية خاصة لدعم حقوق فلسطينيي الداخل وذلك في مقر وزارة الخارجية الفنزويلية في العاصمة. وحضر الندوة مجموعة من دبلوماسيي وزارة الخارجية وموظفين حكوميين من وزارات اخرى ومؤسسات ثقافية واجتماعية بالاضافة الى بعض أفراد الجالية الفلسطينية والذين رووا قصص تهجيرهم في عام نكبة ١٩٤٨.

وافتتح اللقاء نائب وزيرة الخارجية لشؤون اسيا والشرق الأوسط، شوان نويا، من خلال كلمة القاها على الحضور تحدث فيها عن ما يعانيه فلسطينيي الداخل من عنصرية دولة الاحتلال الاسرائيلي والمعاملة السيئة وممارسة سياسات تهجيرية مباشرة وغير مباشرة بحقهم مثل سياسات هدم البيوت وعدم إعطاء تراخيص للبناء او التوسع الطبيعي. كما    أكد في كلمته على التزام فنزويلا الاخلاقي والثوري بتبني القضية الفلسطينية في جميع المحافل الوطنية والدولية كسياسة ثابتة على خطى القائد تشافيز وحامل رايته الرئيس نيكولاس مادورو موروس.

بدورها ألقت سفيرة دولة فلسطين د. ليندا صبح، محاضرة حول التحديات التي يواجهها فلسطينيي الداخل في مواجهة العنصرية الإسرائيلية المتنامية في جميع مناحي حياتهم اليومية خاصة تلك المتعلقة بسن قوانين عنصرية تهدف الى إلغاء وانكار هويتهم الوطنية. وحيت السفيرة صبح باسم الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس الشعب الفنزويلي الشقيق وقيادته، وثمنت الدور الفنزويلي الرائد والمثابر تجاه اعلاء قضية الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية لتحقيق حقوقه الوطنية وتكريس استقلاله وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق حقوق الانسان الفلسطيني.

وفي ختام النشاط قامت فرقة سيمون بوليفار بعزف مقطوعات موسيقية من الفلكلور الشعبي والثوري الفنزويلي والتي تفاعل معها الحضور بهتافات تحيا فلسطين وتحيا فنزويلا.

Loading...