الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تونس تعتقل مسلحا أجنبيا

 

رام الله - رايــة:

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الثلاثاء، إلقاء القبض على مسلح بعد تبادل إطلاق النار معه وإصابته خلال مواصلتها لعمليات التمشيط بمنطقة تونين توجان بمحافظة قابس جنوبي البلاد.
وأضافت الوزارة أن التحقيقات الأولية كشفت أن المسلح الذي جرى اعتقاله هو من جنسية أجنبية.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية إن مواجهات اندلعت بين الجيش و"مجموعة إرهابية" في جبال تونين توجان في ولاية قابس جنوب شرقي تونس، مما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة جندي بجروح.

وأكد الناطق باسم الجيش التونسي، بلحسن الوسلاتي، اندلاع الاشتباكات بين "وحدات مشتركة من الجيش والأمن" و"مجموعة إرهابية"، مفضلا عدم ذكر إي حصيلة قبل انتهاء المواجهات.

وفي المنستير، قالت وزارة الداخلية، في بيان نشرته وكالة الأنباء التونسية، إن الوحدات الأمنية في المدينة أقدمت على "كشف عن خلية إرهابية تسمي نفسها خلية أهل الحق مكونة من 6 أشخاص".

وأضاف البيان أن المتهمين الستة "كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية وبعض إطارات وأعوان الأمن"، مشيرا إلى أنهم "قاموا بمبايعة" تنظيم داعش.

وصعدت القوات الأمنية في تونس من عملياتها في البلاد التي كانت قد شهدت العام الماضي هجمات إرهابية عدة، أبرزها الهجوم على متحف باردو وشاطئ فندق في سوسة وحافلة تابعة للحرس الرئاسي.

Loading...