الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لأول مرة: البيت الابيض يستقبل النائب احمد الطيبي ويستمع لقضايا فلسطينيي الداخل

 

رام الله- رايــة:

وصل النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير (القائمة المشتركة) للعاصمة الامريكية واشنطن بدعوة رسمية من الادارة الامريكية هي الاولى من نوعها لنائب عربي من الداخل، حيث تم ولاول مرة استقباله في البيت الابيض وفي الخارجية الامريكية.

وفي البيت الابيض اجتمع الدكتور الطيبي الى روب مالي مستشار الرئيس الامريكي باراك اوباما لشؤون الشرق الاوسط وعدد من مسؤولي البيت الابيض.

اما في الخارجية الامريكية فقد عقد اجتماعين الاول مع كريس هينزل مدير دائرة الشرق الاوسط وتلاه لقاء مطول مع فرانك لويسطاين المبعوث الخاص للشوق الاوسط.كما عقد د الطيبي عدداً  من اللقاءات مع اعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ.

وقال احمد مهنا المستشار البرلماني للنائب الطيبي الذي يرافقه في هذه الزيارة ان النائب الطيبي طرح امام مسؤولي البيت الابيض والخارجية قضايا الجماهير العربية في اسرائيل وخاصة قضايا التخطيط والبناء وهدم البيوت في الطيبة وقلنسوة مؤخراً وكذلك قضية ام الحيران وقضايا التشغيل والبطالة وقضايا العنصرية وخاصة التشريعات العنصرية التي تمس بقيم المساواة والعدل للاقلية العربية في البلاد، والبنى التحتية والتعليم وقضايا المرأة والشباب وغيرها من القضايا وقدم معطيات حول ذلك.

كذلك اهتم الجانب الامريكي بموقف ورؤية د الطيبي من الوضع السياسي والميداني في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة ومصير رؤية وحل الدولتين واستمرار الاستيطان في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة .

واضاف مهنا قائلاً: هذا لقاء تاريخي بالنسبة لنا حيث يمثل ذلك ذروة في نشاط وسعي النائب الطيبي لطرح قضايانا دوليا وعالميا وهذه المرة هنا في الولايات المتحدة وعلى اعلى المستويات.


النائب الطيبي من جهته اكتفى بالقول: نعم هذه لقاءات هامة وتطور مميز واستثنائي يجب ان يبنى عليه لنستمر جميعا في تدويل قضايانا الى جانب نضالنا داخل البلاد، وهذه المرة طرحنا ونجحنا في ايصال  قضايا الاقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل الى اهم مكتبٍ في العالم الا وهو البيت الابيض.

بالاضافة لذلك فقد استقبل مجلس السفراء العرب في واشنطن النائب احمد الطيبي بحضور سفير فلسطين معن عريقات حيث عرض د الطيبي على السفراء تفاصيل حياة المواطنين العرب من جهة واستمرار بطش الاحتلال من جهة اخرى وقضية القدس والاقصى وتهويد القدس، حيث اجاب النائب الطيبي على اسئلة السفراء الذين اشادوا بعرض الطيبي للقضية  وكذلك بنضالاته في الداخل ضد العنصرية.

كذلك التقى النائب الطيبي مع قيادات المؤسسات والجمعيات العربية والفلسطينية في واشنطن واطلعهم على اخر الاوضاع واستمع منهم لنشاط الجمعيات في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع ان يقدم د احمد الطببي محاضرة في معهد واشنطن لسياسات الشرق الاوسط امام كوكبة من المختصين والباحثين حيث تستمر زياراته ولقاءاته حتى الاسبوع القادم في واشنطن ونيويورك.

 

Loading...