الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما يقوله برجك عن مهنتك؟

رام الله-رايــة:

تماماً مثل جميع جوانب حياتك، لبرجك تأثير على الأجواء المحيطة بك في العمل. اكتشفي في التالي أيّ نوع من العاملين أنتِ، وما قد يحسّن أدائك في بيئة العمل، وما المهن التي يجدر بك الابتعاد عنها.

برج الحمل (21 مارس - 19 أبريل)
مواليد برج الحمل هم قادة بالفطرة، وعلى هذا النحو، يسهل الأمر لديهم ليصبحوا مدراء ممتازين. ولكنّك لن تقدّمي الأفضل لدى عملك تحت أمرة مدير آخر، إذ تزعجك الإدارة الجزئية والقيود. لا تقلقي، ستصلين القمّة بسرعة إذا قمت بإنهاء ما بدأته. كما أنّ امتلاك مهارات قويّة أمر مهمّ بالنسبة لك، لأنّ تتبّع وتلقّي الأوامر من الآخرين ليس من مزاياك. تميلين لبدء الكثير من المشاريع، ولكنّك لا تنهين في الواقع الكثير منها بنفسك، وهنا يأتي دور الفريق الداعم من الأصدقاء أو الزملاء الذين يأخذون الأفكار الجريئة ويطبّقونها.

الوظائف مثالية:

أي شيء له علاقة بالمنافسة أو الأمور البدنية. العمل في الهواء الطلق، كمدرّبة شخصيّة، رياضيّة، أو العمل لمنظّمة عن الرياضة. من الممكن أيضاً أن تشغلي وظيفة رئيس تنفيذي لشركة أو غيرها من المهن الإدارية، كونك تحبّين السيطرة، وتحسنين تقديم رؤية عن مشروع ما لفريق الدعم بغية تنفيذه.

الثور (20 أبريل - 20 مايو)

مواليد برج الثور عمليّون وقيّمون على العمل الموكل إليهم، ويمكنهم المناورة والتحوّل من مرتبة زعيم إلى تابع في أيّة حالة كانت. أنت أكثر ميلاً بالطبيعة للقيادة، ولكنّك قدوة أكثر، فما تبذلينه من عمل شاقّ وتفانٍ يجعلك ناجحة عند العمل مع فريق كبير. وبسبب طبيعتك العنيدة المزعجة ستحتاجين إلى اختيار معاركك عندما يتعلّق الأمر بمشاريع وصراعات العمل.

وظائف مثالية:

الثور من أكثر الأبراج التي يمكن الاعتماد عليها من ناحية الجدّية والعمل الدؤوب، لذا من المؤكّد أنّك ستزدهرين في بيئة تكافئ المثابرة والتفاني. تشغلين وظائف مثل تنسيق الزهور، وفي مجال الصناعات الغذائية، أو المبيعات الفاخرة، كلّها وظائف تجدين فيها الجمال والروتين الثابت. مواليد هذا البرج متمكّنون بالمال والمشورة المالية العملية، مما يجعلهم مثاليين للأعمال المصرفية والمالية.

الجوزاء (21 مايو - 20 يونيو)

يزدهر برج الجوزاء في البيئات سريعة الوتيرة التي تحتوي تحفيزاً، كونها تقدّم لهم مجموعة متنوّعة من الفرص للتفاعل مع العديد من الأشياء المختلفة، سواء كان ذلك الناس، أو مجال وبيئة العمل. يمكنك الانتقال والتأقلم بسرعة ولكن حذاري: هذا يعني أيضاً أنّ لديك قابلية للملل، وبسرعة، إذا لم يتمّ إعطاؤك قائمة مهام متنوّعة. تجنّبي بيئة العمل الشاقّة، حتى تكوني سعيدة.

وظائف مثالية:

أيّ شيء يتطلّب نقل المعلومات ومواكبة كثير من المواضيع المختلفة هو المسار الوظيفي المثالي للجوزاء، لذلك فالتعليم والاتصالات منها. ولأنّك نشطة ذهنياً وتحبّين معالجة الكثير من الجوانب المختلفة للمشروع، تصبح وظيفة العلاقات العامة أو مدير مشروع خيارين جيدّين لك أيضاً.

السرطان (يونيو 21-22 يوليو)
مواليد برج السرطان هم الأكثر تقليدية ورعاية، يحلو لهم أن يكونوا قدوة، ويمكنهم التعامل مع المسؤولية بكلّ سهولة. يمكنك تولّي زمام الأمور بسرعة وسهولة، لذلك أيّ وظيفة تمكّنك من تقديم المشورة وحلّ مشاكل الآخرين تفيدك. لا تبدعين في المهن حيث لا يمكنك رؤية فرق يحدثه عملك سواء كنتائج أو مع شخص، لذا اسعَي للدافع الذي تحتاجينه من مديرك سواء بعمل إضافي أو تحضير وكتابة تقارير.

وظائف مثالية:

مواليد برج السرطان بارعون في مجال رعاية الأطفال والتربية، ويتميّزون أيضاً في مجال العمل الاجتماعي، كموظّفي قسم الموارد البشرية، والمحامين، والمعلمين، والمدراء التنفيذيين. ويمكنهم كذلك العمل في مجال الرعاية الصحّية كاختصاصيّي التغذية.

الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس)

يحبّ مواليد الأسد الاستعراض والاهتمام، ولكن ليس بشكل مباشر، حيث أنّهم يؤثرون إلهام الآخرين ليكونوا أفضل. التعليم والسياسة أمران موجودان بالفطرة في شخصيّة برج الأسد العمليّة، حيث أنّ بعضهم يصبح من أفضل أرباب العمل، أمّا البعض الآخر فقد يميلون إلى تطلّب الكثير من زملائهم، حتّى أنّهم في كثير من الأحيان يقومون بتعطيل بيئات الفريق، حتّى لو كان ذلك لفترة وجيزة، ولكنّهم يتمكّنون بفعل شخصيتهم اللطيفة والساحرة إعادة التوازن والتناغم إلى الفريق.

وظائف مثالية:

التعليم والسياسة مثاليّان بالنسبة لك، كما أيّ مهنة تتعاطين فيها مع الآخرين مثل التمثيل والموسيقى ومجال الأفلام، أو حتى تصميم الأزياء. مواليد الأسد قادة مميّزون، لذا يتاح لهم العمل في منصبي الرئيس التنفيذي أو المدير العام.

برج العذراء (23 أغسطس - 22 أيلول)
مواليد برج العذراء محبّون للكمال والتفاني في خدمة الآخرين. وهم يحبّون أن يكونوا تحت إمرة شخص، كما أنّهم متعاطفون ومراعون ويتقبّلون الإرشاد جيّداً. كرئيس عمل، أنت عمليّة واحترازية، وتطالبين بالأفضل من الآخرين. لديك ميل أن تقسي على نفسك كثيراً، لذلك أنت بحاجة الى أن يذكّرك الآخرون من وقت لآخر بأن لا ترهقي نفسك بالتفاصيل. أنت هي الموظّف المثالي.

وظائف مثالية:

لمواليد هذا البرج ذكريات مدهشة وحبّهم للكمال يعني إتقان التعامل مع كمّيات هائلة من المعلومات، ومعرفة ما يجب القيام به عند الشعور بالتوتّر. أنت فعّالة في مجال الصناعات وإدارة المتاجر، كالعمل على مكتب الإستقبال، كما أنّك ستبرعين كمعالج نفسيّ أو في مجال الأبحاث أو الإحصاءات، أو كمدقّقة أو محرّرة أو مترجمة، أو محقّقة.

برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)

مواليد هذا البرج اجتماعيون وبارعون في التقريب بين الناس، لذلك ستكونين وسيطاً ممتازاً داخل وخارج المكتب. أنت بارعة في  قراءة الناس وفهم دوافعهم، ويمكنك غالباً أن تستخدمي هذه لصالحك في أيّ وظيفة.

وظائف مثالية:

أنت شخص اجتماعي لذلك فالعمل مع الآخرين أمر حاسم لك، مجالات عديدة تناسبك منها: السلك الدبلوماسي، أو العمل كمساعدة أو مترجمة، أو مندوبة مبيعات، في الضيافة وخدمة العملاء، وكيلة سفر، وحتى مخطّطة لحفلات الزفاف.

 

العقرب (23 أكتوبر - 21 نوفمبر)
لا يبرع أحد في الحفاظ على السرّية كبرج العقرب، وهذا شيء يمكنك استخدامه في حياتك المهنية لتنجحي في العمل في أماكن كالاستخبارات، أو خوض مفاوضات سرّية بالغة الأهمية أو في التعامل مع أوراق سرّية أو مع السلع الثمينة. تحبّين أيضاً التحدّي والتحقيق، خصوصاً وأنّك ذات إصرار. كما يمكنك أن تعملي في مجموعة متنوّعة من المجالات ولكن بالتأكيد تصلحين لمهن تنفر الآخرين، كالجراحة أو الطبّ أو العمل في مسرح جريمة مع المباحث الجنائية.

وظائف مثالية:

ستبرعين في مجال الجراحة الطبّية أو في مجالات تحتاج إلى مستوى عالٍ من السرّية، كعميل سرّي، أو عنصر في هيئة دولية أو حكوميّة لإدارة الأزمات. في مجال إدارة الموارد والخدمات اللوجستية، ستكونين أيضاً مديراً ماليّاً متميّزاً.

القوس (22 نوفمبر -21 ديسمبر)
يتمتّع القوس بموهبة التحدّث مع الآخرين، وتقديم الإلهام المعنوي، والعمل الجادّ كجزء من فريق. أنت قادرة على التكيّف مع التغيير، وتشجيع الآخرين على التمتّع بالوظائف التي يقومون بها. كما تبرعين في العديد من المهن، شرط أن لا يقيّدها التسلسل الهرمي والقواعد الكثيرة.

وظائف مثالية:

تحبّين السفر والتعلم من الآخرين في كلّ جزء من العالم، لذلك أيّ وظيفة تتعلّق بصناعة السفر فكرة جيّدة، مثل الاستشارة السياحية. تحبّين أيضاً إلهام الآخرين، لذا ستبرعين كمدرّسة، أو رئيسة برنامج شبابيّ، أو لدى العمل لجهة لا تبغى الربح المادّي.

الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)
الجدي جدّي، واقعي، ومنظّم ولكنْ بالتأكيد ليس مملّاً. لديه كاريزما وحماس لقيادة الفريق. لا يخشى أو يهاب السلطة، هو جاد وطموح، لديه إلتزام، وبلوغ القمّة هدفه النهائي. ولكن احرصي على تخصيص الوقت لأمور أخرى، كون مواليد برج الجدي مدمنون على العمل بشكل سيء.

وظائف مثالية:

ستبرعين في العمل كمدير أو مسؤول لعدد من المسارات الوظيفية أو الشركات. الإنتاجية والمهارات الإدارية هي بعض من أفضل ميزاتك، وأنت فعّالة في بيئات الشركات ذات المجموعة الهرمية التي تمكّنك من التدرّج الوظيفي. تبرعين أيضاً كمهندسة ديكور أو مهندسة معمارية، لاهتمامك الملحّ بالتفاصيل.

الدلو (20 يناير - 18 فبراير)
يُعرف عن مواليد الدلو أنّهم أرواح حرّة، ولكنّهم ليسوا طائشين في العمل، بل هم حريصون على العمل الدؤوب، ولكن بشكل غير تقليدي (كمعالجة مشروع في منتصف الليل إذا كنت لا تستطيعين النوم، أو أن تأخذي قيلولة في منتصف النهار لأنّك أنجزت العمل). أنت اجتماعيّة ولكنّك أيضاً تحبّين أن تكوني وحدك، مما يجعلك بارعة في التعامل مع مهام الفريق، وفي الوقت نفسه تحبّين العمل لوحدك. تميلين إلى الخروج بأفكار يعتقد البعض في البداية أنّها غريبة، قبل أن تصبح رائعة في تظرهم. أنت لا تقرّين عادة بما هو واضح، وهذا يجعلك سيئة في مناقشات المشاريع، حيث تسبقين الكلّ بخطوات، ويمكن أن تكون أساليبك غير العادية جذّابة جدّاً لأولئك الذين يتمتّعون بالقرب من عبقريتك الخلاقة، ولكن لن يفهمك الجميع.

وظائف مثالية:

العلوم أو التكنولوجيا (استكشاف نظريّات جديدة أو تطبيقات)، التصميم الجرافيكي أو التصوير، وحتى مشاريع الإدارة إذا كنت ستنالين استكشاف طرق جديدة لعمل شيء. تبرعين كمقاول مستقلّ، ويمكنك التمرّد على ثقافة الشركات، حيث أنّك تعملين بشكل أفضل حسب جدولك الزمني.

الحوت (19 فبراير - 20 مارس)
الحوت مرن فيما يخصّ العمل، لا يهمّه إثبات نفسه للآخرين، ويهتمّ بعمله بأفضل ما يمكن. يمكنك التنقل في عدد من المهن، ولكنْ عادة ما تكونين الأسعد عندما تجدين وظيفة تراعي جانبك الحسّاس الحنون.

وظائف مثالية:

يناسبك أي شئ له علاقة بالرعاية الصحّية حيث يمكنك رعاية الآخرين بشكل مثالي: لذا إلجئي إلى وظائف كممرضة، أو طبيبة، أو اختصاصيّة علاجات طبيعيّة، اختصاصيّة علم نفس، وما إلى ذلك. أنت أيضاً فنّانة بالفطرة، لذا يمكنك مزاولة الرقص وعزف الموسيقى والرسم.

Loading...