الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: ورشة تعريفية بالتأمين الاسلامي "التكافلي"

 

رام الله - رايـــة:

نظمت شركة التكافل للتأمين اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تعريفية بالتأمين " التكافلي"  بالتعاون مع مديرية اوقاف محافظة رام الله و البيرة، وبحضور الأئمة والخطباء والوعّاظ و الواعظات وعدد من رجال الدين في المحافظة.

وياتي هذا اللقاء ضمن سلسلة ورشات توعوية تعقدها الشركة باستمرار في مختلف محافظات الضفة الغربية، تستهدف في مرحلتها الحالية مديريات الاوقاف بهدف  تعريف هذه الشريحة من الجمهور بالتأمين الاسلامي،مبادئه و آليات تطبيقية  في العالم والآليات التعاقدية المعمول بها. وذلك استكمالا لنشاطات الشركة في التشبيك مع مؤسسات المجتمع المختلفة العامة و الخاصه في اطار تطوير ثقافة التأمين الاسلامي لدى الجمهور كونه يلبي رغبة شريحة واسعة في المجتمع الفلسطيني.

وقال مدير عام شركة التكافل للتأمين محمد الريماوي إن عقد هذه اللقاءات يأتي في سياق التعريف بالتأمين التكافلي بشكل عام، وشركة التكافل للتأمين بشكل خاص، بصفتها الشركة الوحيدة في فلسطين التي تقدم خدمات تأمين تنسجم واحكام الشريعة الاسلامية وذلك من خلال اكثر من 21 فرع ومكتب منتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة بالاضافة الى نقاط البيع من خلال وكلاء و فروع البنك الاسلامي الفلسطيني.

واشار الريماوي الى ان اقبال الجمهور الفلسطيني على خدمات الشركة فرض عليها تحديات كبيرة بان تكون اكثر مصداقية في علاقاتها مع شركائها حملة الوثائق وذلك بسرعة الوفاء بالتزاماتها تجاه المؤمن لهم، الامر الذي انعكس على زيادة حصتها السوقية لتصل الى كثر من 15% عام 2015.

كما استعرض اداء اسواق رأس المال العالمية خاصه بما يتعلق بقطاع التأمين و اعادة التأمين مؤكدا على النمو المتزايد في الاقبال على التأمين الاسلامي و المعاملات المالية الاسلامية في العالم.

من جانبه قال مدير مديرية أوقاف محافظة رام الله والبيرة الشيخ وفيق علاوي إن عقد هذه الورشة مع رجال الدين وأئمة وخطباء المساجد والوعاظ والواعظات تأكيدا لاهمية دورهم في مخاطبة مختلف شرائح المجتمع وتوعيتهم، والإضطلاع على ماهية عمل هذه الشركة.

وأوضح الشيخ علاوي إن رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي التعاون المشترك مع كافة المؤسسات المدنية وغير المدنية، وكذلك التعامل مع كافة المؤسسات بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

Loading...