الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقرير: 53 مليون شيكل ايرادات سلطة الاراضي بغزة عام 2015

 

غزة – رايـة:

اكدت سلطة الأراضي بغزة في تقريرها السنوي للعام 2015 انها حققت مجموعة من الانجازات في سبيل تطوير العمل والارتقاء به لا سيما بتطوير العمل المساحي.

وحسب سلطة الأراضي فقد بلغت ايراداتها خلال عام 2015 حوالي 53,567,70 شيكل بانخفاض بلغ 30 مليون شيكل عن العام 2014.

وقالت سلطة الأراضي في تقريرها السنوي وصل "راية" نسخة عنه، أن العام الماضي حقق نقلة نوعية في مجال الحوسبة الإلكترونية وتنظيم العمل بما يحقق دقة العمل وسرعة انجازه كما تمكنت سلطة الأراضي خلال العام من الحصول على جائزة افضل مشاريع تم تنفيذها من قبل الاغاثة الاسلامية بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وقدرها 10000 دولار أمريكي.

وأوضحت أن عام 2015 حقق انجاز نوعي ولافت في عملية الحوسبة والأرشفة الإلكترونية وتأسيس الارشيف المركزي واستكمال ارشفة الاف السجلات والوثائق حيث بلغ عدد السجلات والخرائط والملفات المؤرشفة والمدخلة الكترونيا حوالي 25231 ملف وخريطة، وقد بلغت التكلفة الاجمالية لهذين المشروعين ما يزيد عن 121,666$

ووفقاً لتقرير سلطة الأراضي فإن 2015 شهد عدة حملات ومتابعات للتعديات على الأراضي الحكومية وازالتها بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة تنفيذا لسياسات الحكومة في هذا الاطار وبلغت مساحة الأراضي التي جرى ازالة التعدي عنها 116 دونم، اضافة إلى توزيع عدد " 347 " اخطاراً على المتعدين وتنفيذ حوالي" 941 " جولة كشف ميداني على الأراضي الحكومية.

ارتفاع في معدلات تسجيل العقارات
هذا فيما شهد العام 2015 ارتفاع ملحوظ في عدد معاملات تسجيل الأراضي والعقارات مقارنة في العام الماضي وحسب التقرير فقد بلغ حجم المعاملات المفتوحة لدى دائرة الطابو3347 كما بلغ حجم المعاملات المنجزة 3055 بينما بلغ عدد مستخرجات القيد الصادرة 12741 مستخرجاً.
وأكدت سلطة الأراضي في تقريرها سعيها الدائم لتطوير أنظمة العمل والاجراءات الخاصة بسير المعاملات لتسهيل انجازها بدقة عالية مشددة على أنها خلال العام طورت واحدثت تغيرات جديدة في اشكال نماذج المعاملات لا سيما مستخرجات القيد لمنع عمليات التزوير والتلاعب المعلومات الخاصة بأملاك المواطنين.

وعلى الرغم من تحقيق سلطة الأراضي بغزة لجملة من الانجازات الملموسة في مجال عملها إلا أنه لا زالت هناك العديد من الصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل وتحول دون الوصول الى المستوى الطلوب الذي يؤدي الى الوصول الى مستوى الجودة المرجو ومنها نقص الكادر البشري في معظم الدوائر مما يؤدي إلى صعوبة تأخر العمل والضغط خلال الإنجاز وعدم توافر الأجهزة الفنية والمساحية اللازمة للعمل اضافة الى عدم ملاءمة بيئة ومكان العمل مع حجم العمل.

وأوضحت انها تسعى خلال الفترة القادمة الى تنفيذ جملة من المشاريع الهامة والحيوية ومنها توفير بيئة العمل الملائمة من خلال اقامة مبنى خاص لسلطة الأراضي واستكمال مشروع الارشفة الالكترونية تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع اضافة الى تنفيذ مشروع الرفع المساحي والاحصاء الاجتماعي للعشوائيات وتنفيذ مجموعة من المشاريع والاجراءات الهادفة الى تطوير العمل.

Loading...