الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

4 ملايين بريطاني يعانون من السكري

رام الله-رايــة:

أصبح مرض السكري وعلاجه همس وحديث عاصمة الضباب لندن، ويأتي ذلك بعد أن أظهرت البيانات الرسمية في المملكة المتحدة تجاوز عدد البريطانيين المصابين بالسكري الأربعة ملايين شخص وهي سابقة تاريخية لم تحصل من قبل.

وأظهرت البيانات الصحة البريطانية أن عدد المصابين بالمرض السكري بلغ 4.05 ملايين شخص. ومن بين هؤلاء المصابين 3.5 ملايين أشخاص بالغون، ونصف مليون دون سن البلوغ.

وأفادت أن 3.5 ملايين شخص تم تشخيص مرضهم بصورة رسمية، بارتفاع بنحو 119965 شخصا عن العام الماضي، وبزيادة بنسبة 65 %، مقارنة مع العقد الماضي. وتوقعت الجهات الصحية في بريطانيا ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالسكري إلى نحو 5 ملايين شخص بحلول عام 2025.

زرع خلايا

وأعلن الباحثون في كينغز كوليدج بجامعة لندن أنهم وعن طريق زرع خلايا منتجة للأنسولين في كبد المريض نجحوا في علاج أول بريطاني بشكل تام ونهائي من مرض السكري.

وقال البروفسور ستيفاني أميل المستشار بمستشفى كينغز كوليدج للبيان، إن »هذا العلاج يعتبر ثورة جديدة في مكافحة السكري وإنهاء معاناة المصابين بالسكري والمدمنين على حقن مادة الأنسولين«.

وأشار أميل إلى أنه »من المتوقع أن يضع العلاج نهاية لحقن الأنسولين اليومية المزعجة، وهو ما يعني مد يد العون والمعافاة من المرض للمصابين بسكري الدرجة الثانية وهم نحو 90% من مجموع الحالات البالغ عددها نحو 271 مليوناً بمختلف أنحاء العالم«.

جوارب لعلاج السكري

كما استطاع باحثون بريطانيون اختراع جوارب تحمل اسم »دايفوبرف« لمرضى السكري لحمايتهم من بتر القدمين، مستخدمين في ذلك مكونات خاصة بينها بروتين محفّز على الترطيب مستخلص من بكتيريا اكتشفت فقط في القطب الجنوبي.

ويعمل الجوارب »دايفوبرف« بـ3 كبسولات تحتوي على سائل مرطّب لإبقاء الأقدام رطبة لـ12 ساعة، الأمر الذي يسرّع عملية ترميم الجلد ويمنع حدوث التقرحات في القدمين التي تشكل سبباً في بتر الأرجل.

Loading...