الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تأكيد تركي لأنباء اللقاء مع الحكومة الإسرائيلية في جنيف

 

رام الله - رايـــة:

بدأت تركيا وإسرائيل جولةً جديدة و "سرية" من المفاوضات في مدينة جنيف السويسرية بهدف تطبيع علاقتهما المأزومة منذ عام 2010، وفق ما ذكرت شبكة «أن تي في» الإخبارية التركية.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد أشارت أمس إلى لقاء جمع الوفدين، فيما لم يصدر تعليق إسرائيلي واضح بتأكيد هذه المعلومات، أو نفيها.

وأضافت «أن تي في» أن هذه المحادثات المغلقة بدأت مساء أمس، برئاسة مساعد سكرتير الدولة التركي للشؤون الخارجية، فريدون سينيرلي أوغلو، والمستشار الإسرائيلي للشؤون الأمنية، جاكوب ناغل، وبمشاركة مستشار آخر لرئيس الوزراء الإسرائيلي، جوزف سيهانوفر.

ومن دون أن يؤكد الجولة الجديدة الجارية في جنيف، قال متحدث باسم "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، اليوم، إن المناقشات "تحرز تقدماً جيداً". لكنه شدد على أهمية أن تلبي إسرائيل كل المطالب التركية، قائلاً إن «التفاصيل بالغة الأهمية».

وبعد علاقات باردة استمرت نحو خمس سنوات، وأججتها مجموعة من التصريحات ضد إسرائيل أدلى بها الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، عادت الحرارة إلى العلاقات بين البلدين، وأتاحت إجراء مناقشات في سويسرا في كانون الأول/ ديسمبر. ويرى المحللون أنّ الرغبة في التقرب التي أبدتها أنقرة، قد سرعتها الأزمة الدبلوماسية التي تؤثر على علاقاتها مع روسيا، مع اهتمام خاص باحتياط "الغاز الإسرائيلي".

Loading...