الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حافلات لندنية تنضم لاحتفالية المأكولات الشعبية في دبي

رام الله-رايــة:

في فعالية استثنائية ينطلق «عالم المأكولات الشعبية في دبي» في الخامس والعشرين من فبراير الجاري ويستمر حتى السابع والعشرين منه، وهو جزء من «مهرجان دبي للمأكولات 2016» الذي يشكل احتفالية واسعة لكل ما يتعلق بالطهي ويبدأ في 25 فبراير وحتى 12 مارس، وستشارك في الحدث أفضل حافلات المأكولات اللندنية..

حيث وصلت إلى دبي بعد رحلة قطعت فيها أربعة آلاف ميل من المملكة المتحدة إلى الإمارات لتشارك في الفعالية الأبرز في «برج بارك» وسط مدينة دبي. حيث يجمع 15 من أشهر حافلات المأكولات اللندنية في قلب دبي ويقدم تشكيلة من أكثر مفاهيم الطهو تنوعاً.

مأكولات شعبية

يشتهر عالم المأكولات اللندنية بجمعه لبعضٍ من أكثر المأكولات الشعبية العصرية ابتكاراً في العالم، وتتميز هذه المأكولات بطابعها غير الرسمي الذي يجعل منها تجارب طعام اجتماعية تتيح للذواقة الاستمتاع بمأكولات بجودة أطباق المطاعم وبأسعار مقبولة.

تختلف تجربة المأكولات الشعبية عن تجربة تناول الطعام في المطعم لأنها تفسح المجال أمام التفاعل مع طهاة واسعي المعرفة والذين يطهون الطعام أمامكم بكل شغف وكأنهم فنانون في مسرح الطعام! يأتي عالم المأكولات الشعبية بمجموعة من أكثر تجارب الطعام فرادةً وأصالةً ورقياً إلى قلب دبي.

مطابخ عالمية

ويلبي الحدث الافتتاحي لحافلات المأكولات، والذي يمتدّ لثلاثة أيام، جميع أذواق عشاق الطعام عبر قائمة منتقاة تضم كل ما هو مميز من «التاكو» المطهوة على نار هادئة وبرجر السلطعون الطازج إضافة إلى الوجبة الشهيرة «رولز - رويس» سندويشات أصابع السمك، التي يعدها الشيف الشهير مارك هيكس. وصرّح فيليب لاوري مدير «عالم المأكولات الشعبية في دبي»، قائلا:

«مع بدء العد التنازلي لأول عالم مأكولات شعبية في دبي، نفخر بتقديم قافلتنا المثيرة التي تضم أهم حافلات المأكولات من لندن والتي جئنا بها إلى قلب دبي للمشاركة في هذا الحدث الفريد»، وأضاف «تعكس التشكيلة المنوعة من المطابخ العالمية الطابع المتعدد للثقافات؛ ونحن بفارغ الصبر نتطلع لنقل هذه النكهات المتميزة إلى دبي».

منصة مميزة

كما سيقدّم «عالم المأكولات الشعبية في دبي» منصة عرض خاصّة بعنوان «تي آند كيك»، والتي ستستضيف مسابقة «ويلتن» لتزيين الكيك..

حيث سيتمّ الحكم على المتسابقين، الذين يضمّون خبازين هواة وطهاة محترفين، استناداً إلى عدّة معايير تضمّ الأصالة والإبداع والتأثيرات البصرية والمهارة، وسيرأس لجنة التحكيم شيف الحلويات الفرنسي الشهير وشيف المشاهير إريك لانلارد، والشيف المعروف روزماري شريجر.

موسيقى وترفيه

لا يقتصر عالم المأكولات الشعبية في دبي على المأكولات وحسب بل هو حدث موسيقي وترفيهي أيضاً، ويضم الحدث إضافة إلى حافلات المأكولات اللندنية الـ 15 مجموعةً من حافلات المأكولات الرائدة في الإمارات ومجموعة مثيرة من تجارب الطبخ، إضافة إلى عرض مسرح الطهاة للطهو الحي ومجموعة من أشهر الموسيقيين والعازفين.

Loading...