الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بن كيران: جاهزون لتقديم الدعم الكامل للقدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019

المغرب - راية :

أكد رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، دعم بلاده الكامل لفلسطين، معبراً عن أمل بلاده المعقود على إتمام المصالحة الفلسطينية، ووحدة الشعب الفلسطيني، ومؤكدا حرص المملكة المغربية على مساندة الشعب الفلسطيني ودعم صموده الوطني.

وقال بن كيران خلال استقباله في مكتبه اليوم الجمعة، وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، وسفير دولة فلسطين لدى المغرب زهير الشن، "إن المملكة المغربية ستستمر في موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وستستمر في تقديم الدعم الكامل للقدس في كافة المجالات لاسيما فيما يتعلق باعتماد القدس عاصمة للثقافة الاسلامية 2019".

من جانبه نقل الوزير بسيسو، تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد الله، لرئيس الحكومة المغربية وشكره العميق على ما تقوم به الحكومة المغربية من دعم مستمر للمؤسسات الفلسطينية، مشيراً الى حجم التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وفي عموم الأرض الفلسطينية من اعتداءات وانتهاكات يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن القيادة الفلسطينية حريصة على تحقيق الوحدة الوطنية وتحصين الجبهة الداخلية، والعمل على تحسين أوضاع الشعب الفلسطيني المعيشية من أجل  الصمود في مواجهة المخططات الاسرائيلية رغم كل المعيقات.

وأطلع بسيسو، رئيس الوزراء المغربي على رؤية وزارة الثقافة الفلسطينية من خلال المشاريع الاستراتيجية القائمة على تعزيز  دور رسالة الرواية الفلسطينية المحمولة على الحق والتجربة الواقعية التي يعيشها الفلسطيني الراسخة بالحق، الحالمة بالحرية والخلاص من واقع الاحتلال المُظلم ونقلها الى العالم، مساهمة منها بفضح ممارسة الاحتلال للأرض والإنسان.

كما شدد على اهمية توفير مظلة عربية داعمة للجهود الفلسطينية، قادرة على حماية الشعب الفلسطيني وانجازاته الوطنية. مشيرا إلى اعتماد القدس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019 وبيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020.

Loading...