الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قراقع لـ"رايــة": كل دقيقة باتت حاسمة في حياة القيق

رام الله- رايــة:

قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع،  إن الاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 81 يوما وصل مرحلة في غاية الخطورة واصبح بين الحياة والموت.

واضاف لـ"رايــة"، ان علامات خطيرة وانتكاسات صحية متصارعة ظهرت على الاسير القيق في الايام الثلاثة الاخيرة ووضعه يزداد سوءا مع مرور كل لحظة، وقد اصبحت  حالات التشنج لا تفارق محمد، بالإضافة الى نخزات قوية بالصدر والقلب.

وعبر قراقع عن أمله في ان تعقد ما تسمى بالمحكمة العليا الاسرائيلية جلسة سريعة للنظر في الإلتماس الجديد الذي قدمه نادي الاسير باسم الاسير القيق للإفراج الفوري عنه ونقله إلى مشفى فلسطيني، مضيفا "أن كل الإتصالات الدولية- التي لم تثمر عن شيء- مستمرة حتى اللحظة رغم اقترابه من الموت، متخوفاً من سيناريوهين إما استشهاده أو الإفراج عنه وقد تعطلت أجهزة داخلية في جسمه نتيجة الإضراب".

واشار قراقع  الى ان الاحتلال يفكر في طريقة اجرامية هدفها اعدام محمد للنيل من عزيمة الاسرى في سجون الاحتلال.

الى ذلك قالت فيحاء شلش زوجة الأسير الصحفي محمد القيق إنها لن تقبل العزاء بزوجها من أي مسؤول، داعية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله وكافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ حياة القيق.

 وجدد همام القيق شقيق الأسير محمد في حديثه لـ"رايـة" دعوة الجهات المسؤولة للتحرك العاجل من اجل انقاذ شقيقه، مؤكداً أنه حتى اللحظة لا توجد اية بوادر لأي حل. 

 

Loading...