الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القيق معرض للجلطة في كل لحظة

 

رام الله - رايــة:

نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يامن زيدان، والموجود حاليا داخل مستشفى العفولة، ان الأسير الصحفي محمد القيق المضرب منذ 81 يوما، يمر بوضع حرج ولم يستطع النوم نهائيا منذ أكثر من 48 ساعة بسبب الاوجاع والآلام، وأنه اصبح مهيأ للإصابة بجلطة في أي لحظة.

وقال زيدان، "إن محمد أصبح هيكلا عظميا، ويعاني من آلام شديدة بالصدرة ونخزات قوية بالقلب ودرجة حرارته مرتفعة جدا، ويصرخ باستمرار من الاوجاع الشديدة، والاطباء يتحدثون أنه قد يفارق الحياة مع مرور كل ثانية عليه وهو على هذه الحالة".

وكشف زيدان ان محمد لم يعد هناك ما يفصل بينه وبين الشهادة، خصوصا في ظل استمرار الجريمة الإسرائيلية بحقه، وعدم التجاوب مع مطالبه وإنهاء اعتقاله غير الشرعي.

وأضاف: "القيق بحاجة الى تدخل فوري ومعجزة لإنقاذ حياته، لذلك يتوجب ان يكون هناك قرار سياسي وتدخل عاجل من قبل الامم المتحدة ومجلس الامن، لإجبار إسرائيل على إعطاء محمد الحرية الكاملة، ونقله بشكل سريع الى احدى المستشفيات الفلسطينية لعلاجه وانتشاله من فم الموت".

وذكرت الهيئة أن الوحيد الذي تحمل المسؤولية الكاملة عن حياة محمد وأي تطورات على حالته هو الاحتلال بكامل عصابته من حكومة وشاباك وقضاء وأطباء والمجتمع الإسرائيلي بكامله الساكت عن هذه الجريمة بحق الإنسانية بأكملها.

 

Loading...