الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفعاليات التضامنية مع القيق تتصاعد خلال الأيام القادمة

تصوير: تامر بانا/ وفا

رام الله - رايـــة:

قال رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى أمين شومان اليوم الأحد، إن الفعاليات التضامنية مع الأسير المضرب محمد القيق ستزداد خلال الأيام القادمة للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنه.

وأشار شومان في تصريح لـ"رايــة" إن الجهود الرسمية ما زالت تواصل عملها واتصالاتها من أجل الإسراع في الإفراج عن القيق خاصة بعد التدهور الخطير الذي طرأ على وضعه الصحي، حيث يعاني من آلام شديدة في الصدر، وتشنج في العضلات، وما زال مصرا على مواصلة الإضراب.

وكان عشرات المواطنين شاركوا  ظهر اليوم، في مسيرة انطلقت من جميعة إنعاش الأسرى بمدينة البيرة وجابت شوارع مدينة رام الله، وردد المشاركون هتافات تدعو السلطة والفصائل لمواصلة ضغطها نحو الإفراج عن القيق.

ومن جانبه حذر أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي من التدهور الخطير الذي طرأ على الوضع الصحي للقيق، مشيرًا إلى أن الاحتلال يتعتمد الإطالة في الافراج عنه حتى يحصل على ثمن مقابل ذلك.

بدوره، دعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إلى استمرار الفعاليات والمسيرات والاعتصامات المساندة للأسير القيق، مطالبا الجهات الدولية بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنه، وعن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

 يذكر أن المحكمة العليا الإسرائيلية أمرت النيابة العسكرية بالرد على طلب نقل القيق المضرب عن الطعام لليوم 82 على التوالي الى مستشفيات رام الله.

Loading...