الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طلبة "التوجيهي" يطالبون بحذف المواد والتربية تطمئنهم

رام الله- رايــة:

حسين ابو عواد-

نفذ طلبة الثانوية العامة في عدة مدن في محافظات الضفة العديد من الوقفات الاحتجاجية المطالبة بحذف اجزاء من مواد امتحانات الثانوية العامة، وعدم تمديد العام الدراسي، اضافة الى الغاء قرار التعويض.

وخرج المئات من طلبة التوجيهي اليوم الاربعاء، في مسيرة احتجاجية وسط رام الله طالبوا فيها وزير التربية والتعليم صبري صيدم، بحذف مواد من امتحانات الثانوية العامة، وألا يكون حل مشكلة أيام اضراب المعلمين على حسابهم بمزيد من الضغط على الطالب وإطالة أيام الدوام بالمدرسة.

ورفع المعتصمون الذين أغلقوا دوار المنارة وسط رام الله، تحت المطر، حاملين اليافطات الداعية لانصافهم.

وقال الطالب احمد حسن لـ"رايـة"، انهم خرجوا اليوم مطالبين بحذف بعض المواد التي تراكمت خلال فترة اضراب المعلمين لأن الفترة الزمنية التي تبقت للامتحانات النهائية لا تكفي لانهاء المواد وان الحل بتعوض ايام الاضراب شكل عبئا على طاقة الطلاب وقدرتهم على الاستيعاب.

وكانت مسيرات لطلبة التوجيهي انطلقت امس في محافظات، اريحا، وجنين وطولكرم، طالبوا فيها وزارة التربية والتلعيم بإنصافهم وحماية مستقبلهم لان الفترة الزمنية ضيقة ولا تكفي الطلبة للدراسة وتعويض ايام الاضراب.

بدوره طمأن وزير التربية والتعليم صبري صيدم خلال حديثه لـ"رايـة"، طلبة "التوجيهي" واكد بان الوزارة تدرك جيدا الظروف الدراسية التي احاطت في المسيرة التعليمية خلال فترة اضراب المعلمين، قائلا "لا داعي للخوف والتوتر وان اي حل لن يكون على حساب الطلبة ومستقبلهم".

واضاف ان موعد نهاية الفصل في المدارس التي أضربت، وقضية التوجيهي وحذف المواد تخضع للدراسة وسيتم اطلاع المواطنين على كل جديد فيها خلال الاسبوع المقبل.

وأكد صيدم ان اي قرار سيصدر عن الوزارة سيأخذ بعين الاعتبار مصلحة الطلبة والظروف التي مروا بها، لافتةً إلى أن غياب أي من الطلبة عن مقاعد الدراسة في هذه الأيام سيزيد من تفاقم أزمة العام الدراسي، داعيا الطلبة الى ضرورة الالتزام بمقاعد الدراسة، حفاظاً على حسن استعدادهم لهذا الامتحان.

Loading...