الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفصائل تثمن قرار الحكومة بمقاطعة 5 شركات إسرائيلية

رام الله- رايــة:

حسين ابو عواد-

ثمنت الفصائل الوطنية، قرار الحكومة بمقاطعة 5 شركات إسرائيلية وهي (شركات الألبان تنوفا وشتراوس وتارا، وشركة زغلوبك للحوم، وشركة تبوزينا للمشروبات)، ردًا على القرار الإسرائيلي بمنع تسويق منتجات خمس شركات فلسطينية بالقدس المحتلة.

واعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، ان قرار الحكومة الاخير خطوة جريئة وهامة تمهد للمقاطعة الاقتصادية لاسرائيل، وتصب في صالح الاقتصاد الوطني.

واضاف لـ"رايــة"، ان حركته ناشدت الجهات الرسمية والحكومة باتخاذ خطوات جريئة على ارض الواقع لمقطاعة اسرائيل اقتصاديا، مطالبا الحكومة بالاسراع في تطبيق قراراتها، ومعاقبة كل من يخالفها.

وأكد العالول بأن الجانب الفلسطيني غير ملزم بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها مع اسرائيل ما دام الاحتلال غير ملتزم بها، داعيا المستوى الشعبي الى تعزيز حملات المقطاعة للبضائع والمنتجات الاسرائيلية.

من جانبه  اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، كايد الغول، ان قرار الحكومة بمنع تسويق خمسة منتجات اسرائيلية بالضفة خطوة في الاتجاه الصحيح ويجب استكمالها لتشمل مقاطعة شاملة للاحتلال.

واضاف الغول لـ"رايــة"، يجب على الحكومة ان تتخذ قرار بالمقاطعة الشاملة لاسرائيل كما فعلت بعض الدول الاوروبية فيما يتعلق بمقاطعة المستوطنات، دعيا الجهات الرسمية والشعبية للعمل على تكثيف حملات المقطاعة الشاملة لدولة الاحتلال.

بدورها اكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان لها، على ضرورة أن تكون هذه الخطوة جزء من توجه استراتيجي لتبني نهج المقاطعة الشاملة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ، داعية الى تطوير موقفها من مقاطعة منتجات المستوطنات الى مقاطعة جميع منتجات الاحتلال.

وأشارت الجبهة الى أن هذا القرار يفرض على الحكومة الفلسطينية وأجهزتها الرقابية، أن تمنع منعاَ كاملا وكلاء هذه الشركات من إدخال منتوجاتها الى الأسواق الفلسطينية، ووضع خطوات وآليات عملية وملموسة لتطبيق القرار.

دوريات مراقبة لضبط المنتجات الممنوعة

قال الناطق الرسمي باسم جهاز الضابطة الجمركية الرائد عبد الكريم بسايطة، ان طواقمه تمكنت من ضبط العديد من المنتجات الاسرائيلية الخمسة الممنوعة من دخول الضفة، بناء على قرار مجلس الوزراء اول امس الثلاثاء.

واضاف بسايطة لـ"رايــة"، انه منذ صدور قرار مجلس الوزراء بمنع هذه المنتجات من الدخول للضفة اصدر مدير عام الضابطة الجمركية تعليماته بانفاذ هذا القرار وقام الجهاز بنشر الدوريات على مداخل الطرقات لضبط ومنع هذه المنتجات من دخول الاسواق المحلية.

واشار الى ان الضابطة تمكنت من منع العديد من الشاحنات من الدخول للاسواق خاصة في محافظة بيت لحم ونابلس، كما منحت التجار مهلة زمنة لاستنفاذ مخزون منتجات هذه الشركات تحدد بناء على الكميات المتوفرة لدى كل تاجر.

وكان مجلس الوزارء قرر اول امس الثلاثاء منع إدخال منتجات 5 شركات إسرائيلية وهي (شركات الألبان تنوفا وشتراوس وتارا، وشركة زغلوبك للحوم، وشركة تبوزينا للمشروبات) وتكليف الجهات المختصة بإنفاذ هذا القرار ابتداءً من تاريخه، مع مراعاة تحديد مدة كافية لاستنفاذ مخزون منتجات هذه الشركات المتوفر حالياً في السوق الفلسطيني.

وجاء هذا القرار ردا على قرار الاحتلال بمنع 5 شركات فلسطينية من توريد منتجاتها من اللحوم والالبان الى السوق الفلسطيني في القدس، خلال جلسة مجلس الوزراء.

 

Loading...