الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

10 ايام على مقاطعة 5 شركات إسرائيلية..ما مدى الالتزام؟

رام الله- رايـة:

حسين ابو عواد-

عشرة ايام مضت على قرار الحكومة بمقاطعة 5 شركات إسرائيلية ، ردًا على القرار الإسرائيلي بمنع تسويق منتجات خمس شركات فلسطينية بالقدس المحتلة، وقد تم إمهال التجار مدة عشرة ايام للتخلص مما لديهم من إنتاج هذه الشركات فإلى اي مدى تم الالتزام بهذا القرار من قبل الموزعين والتجار الفلسطينيين؟.

 وفي جولة قامت بها "رايـة" لعدد من المحلات التجارية في مدينة رام الله، لتأكد من مدى التزامها بقرار الحكومة لمقاطعة تلك المنتجات تبين خلوها من المنتجات ذات تاريخ الانتهاء القصير في حين تحتفظ على المنتجات ذات تاريخ الانتهاء الطويل وعند السؤال عن سبب احتفاظهم بها رغم انتهاء الفترة الزمنية المحددة من قبل الحكومة للتخلص منها، قال احد التجار لـ"رايـة"، " ان تلك المنتجات كانت معروضة قبل صدور قرار الحكومة وهي تحمل تاريخ انتهاء يتجاوز 10 ايام والكمية لم تنفذ خلالها"، مؤكدا بان المنتجات التي يتم نفاذها لا يتم استيردها مرة اخرى.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم جهاز الضابطة الجمركية الرائد عبد الكريم بسايطة، ان طواقمه تمكنت من ضبط العديد من المنتجات الاسرائيلية الخمسة الممنوعة من دخول الضفة، بناء على قرار مجلس الوزراء.

واضاف لـ"رايـة"، ان الوكلاء الفلسطينيين لتلك المنتجات الاسرائيلية التزموا بقرار الحكومة ولم يتم استيراد اي منتجات جديدة للضفة منذ صدور القرار، موضحا بان البضائع المتواجدة في بعض المحلات التجارية كانت متوفرة لدى الموزعين قبل قرار مجلس الوزارء وتم منح التجار مهلة زمنية لاستنفاذ مخزونها من تلك المنتجات بناء على الكميات المتوفرة لدى كل تاجر.

واشار بسايطة الى انه منذ صدور قرار مجلس الوزراء، قام جهاز  الضابطة بنشر الدوريات على مداخل الطرقات لضبط ومنع هذه المنتجات من دخول الاسواق المحلية.

وكان مجلس الوزارء قرر قبل 10 ايام منع إدخال منتجات 5 شركات إسرائيلية وهي (شركات الألبان تنوفا وشتراوس وتارا، وشركة زغلوبك للحوم، وشركة تبوزينا للمشروبات) وتكليف الجهات المختصة بإنفاذ هذا القرار ابتداءً من تاريخه، مع مراعاة تحديد مدة كافية لاستنفاذ مخزون منتجات هذه الشركات المتوفر حالياً في السوق الفلسطيني.

 

Loading...