الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يعتدي على فعالية زراعة الأشجار في محيط بيت البركة شمال الخليل

 

الخليل- رايــة:
اعتدى جيش الاحتلال الاسرائيلي على فعالية اللجان الشعبية وأهالي بلدة بيت أمر، اليوم السبت، الهادفة لزراعة أشجار في محيط بيت البركة حماية من تهويد الأراضي وتعزيزا لصمود المواطنين شمال الخليل.

وكانت هيئة الجدار والاستيطان وبالتعاون مع محافظة الخليل واللجان الشعبية وأهالي بيت أمر قد قامت اليوم بزراعة الأشجار في الاراضي المحيطة ببيت البركة منعا من تهويدها.

قال محافظ الخليل كامل حميد أن المكان من أكثر النقاط خطورة على أمن محافظة الخليل مبينا :" هذا المكان يهدد مستقبل المحافظة وخاصة بعد الاستيلاء على بيت البركة والشوارع الالتفافية والتي تهدد المحافظة من اقتحام المستوطنين والسيطرة على الارض، ووجودنا هنا للتأكيد على فلسطينية الارض، لهذا نزرعها ونحاول الحفاظ عليها لتعزيز صمود الاهالي والرد على اعتداءات المستوطنين".

وطالب حميد بذل كافة الجهود من جميع المؤسسات والأهالي بمواجهة مخططات الاحتلال بزراعة الاراضي ودعم السكان لتعزيز صمودهم.

بدوره أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف أن الهدف من التواجد وضع خطة استصلاح للمكان، مبينا :" اليوم بمثابة اطلاق المشروع ولكن سيستمر هذا خلال العامين القادمين، بزراعة الاشجار، وسنوفر للمواطنين مستلزمات الزراعة والري لكي نمكنهم من زراعتها حتى نمنع تهويد المنطقة وكل ذلك بالتنسيق مع بلدية بيت أمر ومحافظة الخليل".

وأضاف عساف :لدينا جهود كبيرة من استعادة بيت البركة. واذا لم نتمكن من ذلك على الاقل سنمنع مصادرة أراض أخرى".

Loading...