الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"داعش" يعلن أسر طيار سوري ويكشف عن هويته

رام الله- رايــة:

تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي، امس ، إسقاط الطائرة الحربية السورية من طراز "ميغ 23"، معلنا أسر طيار بعد أن هبط بمظلة قرب مكان تحطم الطائرة.

ونشر التنظيم الإرهابي مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مسلحين "دواعش" حول حطام طائرة محترق.

وقال التنظيم المتطرف إن الطيار يدعى عزام عيد من مواليد حماة وقد ألقي القبض عليه عقب هبوطه بمظلة بالقرب من موقع سقوط طائرته شرق دمشق.
وكان مصدر في وحدات الدفاع الشعبي السورية قد أعلن، الجمعة 22 أبريل/نيسان، أن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، سقطت بالقرب من منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد المصدر، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، بأن الطائرة الحربية سقطت بعد إقلاعها من مطار "ضمير" العسكري شرق العاصمة دمشق.
وقال المصدر: "إن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، تحطمت في منطقة الغوطة الشرقية، محافظة ريف دمشق، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار "ضمير" العسكري، الواقع شرق العاصمة السورية".

كما أفاد نشطاء سوريون، في وقت سابق الجمعة، بأن طائرة حربية تابعة للقوات السورية تحطمت جنوب غربي دمشق. والحديث يدور عن الطائرة نفسها.
وقال النشطاء إنه ليس من الواضح ما إذا كانت الطائرة أصيبت من طرف مسلحي المعارضة أم أن خللا فنيا أدى إلى سقوطها.

وأضاف النشطاء أن الطائرة الحربية تحطمت جنوب غربي مطار دمشق بعد أن حلقت فوق أراض يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرين إلى أنه لم يتضح مصير الطيار.

يذكر أن تنظيم "داعش" كان زعم في وقت سابق مسؤوليته عن إسقاط طائرة حربية سورية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القاعدة الجوية الروسية "حميميم" في سوريا، الجمعة، أن "الطائرات العسكرية الروسية لم تحلق اليوم فوق دمشق وضواحيها"، موضحا أن جميع الطائرات التابعة للمجموعة الروسية متواجدة في القاعدة.

Loading...