الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك باجتماعات مؤتمر منظمة التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا

 

رام الله - رايــة:

تشارك فلسطين في الاجتماعات التحضيرية لكبار المسؤولين لاجتماع وزراء الخارجية الخامس لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا CICA، الذي يعقد في العاصمة الصينية بكين في الفترة ما بين 25 – 26 إبريل 2016، بمشاركة عدد كبير من الدول في قارة آسيا ومنظمات دولية وإقليمية متعددة.

ويناقش الاجتماع، العديد من القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والتنموية، وتم التوافق على إعلان بكين الذي سيصدر عن الاجتماع الوزاري.

وتصدرت الاجتماعات مناقشات حول قضايا هامة وساخنة تثير اهتمامات الدول الآسيوية والمجتمع الدولي بأسره، أبرزها القضية الفلسطينية وضرورة وضع نهاية للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة ووقف جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية في الأرض المحتلة خاصة في مدينة القدس وباقي المدن والقرى الفلسطينية، التي قد تحدث تغييرات وخلق وقائع جديده على الأرض.

كما ناقش المجتمعون موضوع الإرهاب الذي يواجه المنطقة والعالم وضرورة العمل المشترك لنشر قيم التسامح في العلاقة بين الشعوب وترسيخ مفاهيم التعاون من أجل حل جميع الأزمات في المنطقة والعالم في إطار جهود دوليه مشتركه، حيث شدد المشاركين على أنه لا يمكن حلها من خلال دوله واحده، وكذلك على ضرورة أن تأخذ منظمه CICA دورها في تفعيل مفاهيم ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إلى العاصمة الصينية بكين، مساء اليوم الثلاثاء، حيث يترأس وفد دولة فلسطين في هذا المؤتمر الوزاري الهام، كما سيعقد العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الأسيوية الأعضاء  المشاركين في منظمة "السيكا".

وشارك في الاجتماع عن الجانب الفلسطيني، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأسيوية والإفريقية واستراليا، السفير مازن شامية، رئيس الوفد، وسفير دولة فلسطين في الصين فريز مهداوي، وأعضاء كادر السفارة الفلسطينية في بكين أمجد خمايسة وصلاح شهاب.

Loading...