الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتصالات والإعلام تعقدان ورشة عمل في القنصلية الاميركية

رام الله-رايــة:

عقدت وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الإعلام وبالتعاون مع القنصلية الأمريكية في القدس اليوم ورشة عمل للإطلاع على آلية عمل العلاقات العامة والإعلام في القنصلية الاميركية بمشاركة الإدارات العامة للعلاقات العامة والإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية والأمنية للاستفادة من تجربة القنصلية الأمريكية في هذا المجال.

حيث افتتح هذه الورشة وكيل وزارة الاتصالات م. سليمان زهيري ووكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة والسيد ريتشارد بونجان القنصل الثقافي والاعلامي الاميريكي بالاضافة الى المحاضران من القنصلية الاميركية السيد كلايتون الديرمان والسيد ناصر دعيس.

ورحب زهيري بالحضور من مختلف المؤسسات الحكومية بشقيها المدني والأمني والقنصلية الاميركية معبرا عن أهمية دور العلاقات العامة والاعلام في مخاطبة المواطنين وإيصال رسالة الحكومة سواء في الداخل أو الشتات إضافة الى نقل رسالة ومعاناة الفلسطينيين الى المجتمع الدولي والعالم بأسره.

وأكد زهيري على  ضرورة إعادة محور الاهتمام بالقضية الفلسطينية من قبل الاعلام المحلي والعالمي مشيرا الى أن هذا الدور يقع على عاتق الإعلام المنبثق من هموم الشعب الفلسطيني وتطلعاته، آملا أن تحقق هذه الورشة هدفها  المرجو من حيث الاطلاع على التجربة الأمريكية وتطبيقها بهدف النهوض بواقع مؤسساتنا الفلسطينية.

من جانبه شكر وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة القائمين على هذه الورشة داعيا الى تناقل الخبرات مع القنصلية الأمريكية والاستفادة من خبراتها لتطوير مهارات دوائر العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية خاصة أن فلسطين تعيش في إطار أزمات جميعها متعلق بالاحتلال الاسرائيلي حيث أنها بحاجة الى إعلام فاعل وقوي لمعالجة كافة المشاكل وإيصال الصورة والرواية الحقيقية الى العالم لدحض الافتراءات والأكاذيب الاسرائيلية لا سيما وأن الإعلام الاسرائيلي يمتلك قوة ونفوذ ممتد حول العالم.

وأضاف خليفة أن دوائر العلاقات العامة والإعلام لا يجب أن تهمل الجانب الداخلي من حيث توعية المواطن الفلسطيني وجسر الهوة ومد الجسور بين المؤسسات الفلسطينية وجمهورها والتي تسعى دائما الى تقديم الخدمات الى المواطن.

من جانبه شكر القنصل الثقافي الأمريكي بونجان القائمين على هذه الورشة معبرا عن رغبته في التعاون المشترك مع المؤسسات الرسمية الفلسطينية ونقل الخبرات بهدف تعميم التجربة الامريكية والاستفادة منها قدر المستطاع، مؤكدا على أهمية دور العلاقات العامة والإعلام في وضع الاستراتيجيات والأهداف التي تسعى المؤسسة الى إيصالها الى العالم بطريقة صحيحة وواضحة، وتحدث عن التبادلية بين الاعلاميين والمؤسسات الرسمية والتي تعتبر تكاملية من حيث نقل الاخبار والمعلومات الى الجمهور، معبرا عن أهمية تعزيز العلاقات مع المجتمع المحلي بكافة شرائحه آملا أن تخرج الورشة بأهدافها التي وضعت من أجلها.

وناقش الحاضرون عدد من القضايا منها عمل العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات ودورها في إنجاح عمل المكتب الاعلامي، إضافة الى وظيفة المكتب الإعلامي وواجبه الاخلاقي وكيفية التعامل مع المصادر الاخبارية وتصدير الرواية الرسمية.

Loading...