الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طلاب الكلية العصرية يبادرون لدمج ذوي الاعاقة في المجتمع

 

رام الله- رايــة:

نجوى الحمدان- 

أطلقت مجموعة من طلبة الكلية العصرية الجامعية مبادرة شبابية بعنوان "أمواج الخير للغير" وقالت المتطوعة والطالبة سيرين طلب في حديث لبرنامج "احلى صباح" اليوم عبر اثير "راية" ان الهدف من هذه المبادرة المقرر لها ان تستمر و تتواصل هو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بصورة عامة.

وأوضحت ان الشباب المبادرين يعملون مع خمسين طفلا من ذوي الاعاقة حاليا اضافة الى اصحاب اعاقات اخرين وضمن انشطة و فعاليات مختلفة بعضها توعوي حول التغذية الصحيحة واخرى خحول سبل دمجهم في المجتمع بصورة عامة من خلال المؤسسات والمدارس وغيرها.

كما تسعى المبادرة كما أكدت سيرين الى تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة واكسابهم معلومات مختلفة عبر نشاطات دورية مثل الزراعة، الرسم، عرض فيديو، تعلم الدبكة وممارسة الرياضة ما يعطيهم شعور بأنهم جزء من هذا المجتمع وان لهم قيمة وتأثير كغيرهم من الافراد.

واضافت المتطوعة ضمن المبادرة لراية ان مبادرتهم هي الوحيدة التي تتطرق لهذه القضية في كليات وجامعات الضفة مؤكدة ان المجموعة ترحب بأي افكار او تعاون مع بقية الجامعات للاستمرار في انجاح هذه المبادرة.

يشار الى ان امواج الخير للغير تنفذ باشراف مؤسسة إنجاز فلسطين وبالتعاون مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي ضمن مسابقة امواج فرح العالمية.

Loading...