الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قومي لبناني لـ"راية": الضربات على حلب بعد اتفاق روسي أمريكي سري

 

رام الله- رايــة: 

ادهم مناصرة- 

قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ايلي فرزلي إن تشديد جيش النظام السوري لضرباته على حلب يأتي بعد اتفاق سري امريكي روسي لاستثناء حلب من اي هُدنة، وذلك بعد ادراك الدولتين أن المعارضة المدعومة من السعودية في هذه المحافظة لا تؤدي الغرض الاساسي في انهاء وجود داعش في سوريا.

ورأى فرزلي المعروف بتوجهاته القومية في حديث لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايــة" أن أهمية الحسم العسكري في حلب، يعني تمكين النظام السوري من القضاء على المشروع التركي في الشمال السوري، على حد قوله.

وحول جهود وزير الخارجة الأمريكي جون كيري في فيينا وتأكيده على انهاء العنف في حلب كأولوية، يقول فرزلي إن كيري يريد من وراء ذلك، أن يُبرئ نفسه مما يعلم انه قرار اتخذ بالتوافق مع موسكو لحسم الامر في حلب، وبالتالي يتظاهر أنه يريد انهاء القتال في حلب حتى لا يدفع ثمناً على الأقل في هذا الوقت.

وبخصوص حل الأزمة السورية الذي يسير ببطء شديد، ختم ايلي فرزلي حديثه بالقول: "هناك تهيئة لساحات اخرى بديلة للساحتين العراقية والسورية لإشعالها، ولذلك لم تنتهي عملية التهيئة حتى اللحظة، علاوة على وجود خلاف بين القوى العظمى على شكل النظام والدولة السورية القادمة ولكن ليس على شكل الرئاسة، ما يُفسر تأخير الحل السوري، غير أنه في حال تم تهيئة ساحات جديدة بالمنطقة لإشعالها، ستكون الأزمتان السورية والعراقية قد تم حلًّهما".

Loading...