الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مهرجان "أفلام شباب شمال اوروبا" ينطلق اليوم من رام الله

رام الله-رايــة:

نجوى الحمدان- تطلق جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب عند السابعة من مساء اليوم مهرجان السينمائيين الشباب تحت اسم "ايام افلام سينما شباب دول شمال اوروبا".

وذكرت رئيس الهيئة الادارية في الجمعية اسراء عودة خلال حديث لبرنامج "احلى صباح" عبر اثير "رايــة" ان المهرجان يستقبل 10 افلام من دول شمال اوروبا بما يشمل الدنمارك و النرويج و السويد وغيرها من الدول مع مخرجيها الشباب الذين قَدِموا الى فلسطين للحديث عن افلامهم التي تتعلق بالشباب وقضاياهم المختلفة.

وأضافت عودة ان الافلام المشاركة في المهرجان لن تعرض في رام الله فقط عبر عدة مواقع بل سيتم عرضها في جامعة بيرزيت وجامعة النجاح الوطنية في نابلس و في سينما جنين اضافة الى بيت لحم ومركز القطان للطفل في مدينة غزة.

وتتحدث الافلام الاوروبية المشاركة عن قضايا شبابية انسانية تلامس المجتمع وتجاربه رغم الاختلافات الثقافية بين المجتمع الفلسطيني والمجتمعات الاوروبية ومن القضايا التي تتحدث عنها الافلام (علاقة الشاب بأهله والفجوة في التفكير بينهما وقصة شاب دهس قطة طفلة صغيرة ويظهر الفيلم الطريقة التي تعامل بها الشباب في هذه الحالة..الخ).

وأوضحت عودة ان فعاليات المهرجان ستستمر حتى التاسع من هذا الشهر مستهدفة المخرجين الفلسطينيين الشباب الذين ستتاح لهم الفرصة للقاء نظرائهم الاوروبيين والاستفادة من تجربتهم في مجال سينما الشباب.

 

Loading...