الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برعاية بنك فسطين.. المتسلقة الهوبي في تحدي جديد لصعود القمة السابعة

رام الله- رايــة:

تخوض الفلسطينية المقيمة في الامارات سوزان الهوبي، في 12 من الشهر الجاري،  تحدي جديد تسعى من خلاله الى تسلق قمة (دينالي) المسمى "ماكينلي" أعلى قمم جبال ألاسكا وامريكا الشمالية، حيث يبلغ ارتفاعها  6192 مترا وتغطيها طبقات كثيفة من السحب.

وقالت سوزان الهوبي التي أنجزت إلى اليوم تسلق ست قمم من القمم السبع الأعلى في العالم، في حديثها لبرنامج "احلى صباح" عبر "راية" انها تتحضر في 12 من الشهر الجاري لخوض تجربة جديدة تختتم من خلالها القمم السبع التي تسلقتها، لتكون في ذلك المرأة العربية الوحيدة التي أنجزت تسلق أعلى سبع قمم في العالم.

واضافت الهوبي ان رفع  علم فلسطين على القمة السابعة هو التحدي الكبير بالنسبة لها، وحالياً تتدرب من أجل تحقيقه وإنجازه وتسعى من بعده الى رفع علم فلسطين على القطبين الشمالي والجنوبي.

المتسلقة سوزان الهوبي على الرغم من انها ام الا انها تسلقت اعلى الجبال في قارات العالم المختلفة منها قمة افرست وجبل كلمنجارو الاعلى في افريقيا و إلبروس اعلى قمم اوروبا و بقي لديها تحدي تسلق دنالي المسمى "ماكينلي" التي ستخوضه برعاية من بنك فلسطين.

ومن الجدير بالذكر ان سوزان الهوبي هي اول عربيه خاضت رياضة تسلق الجبال، وفي مشوارها الممتد منذ ١٥ عاما توجت بوصولها الى قمة جبل آيفريست اعلى قمة في العالم في عام ٢٠١١.

ومن القمم التي وصلتها الهوبي:

جبل مونت بلانك اعلى جبل في اوروبا الغربية

جبل البروس اعلى قمه في اوروبا

جبل اكونكاجوا اعلى قمة في امريكا الجنوبية

جبل فينسون اعلى قمة في انتاركتيكا

جبل كارستينز اعلى قمة في استاراليشيا ( قارة استراليا)

جبل كيليمنجارو اعلى قمة في افريقيا والذي تسلقته عشر مرات

وصنفت سوزان الهوبي رقم ١٦ في لائحة اقوى امرأة عربية في عام 2012.

 

Loading...