الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تركي يصنع مجسماً للمسجد الأقصى بتراب جلبه من القدس.. صور

 

رام الله- رايــة:

بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج التي تصادف الثلاثاء 3 مايو/أيار 2016، عرض دوغان خطاط أوغلو، من ولاية أرضروم شرقي تركيا، للزوار مجسّماً للمسجد الأقصى صنعه من تراب جلبه من القدس.

40 مجسماً إسلامياً

خطاط أوغلو أوضح أنه فتح ورشة عمل في منزله عقب تقاعده من وظيفته، وبدأ بصناعة مجسمات للأماكن المقدسة لدى المسلمين، مشيراً إلى أنه أنجز صناعة 40 مجسماً، بينها مجسمات للمسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى.

وحول مجسم مسجد الأقصى قال خطاط أوغلو إنه أجرى زيارة إلى القدس، واطلع على تفاصيل المسجد، وقام بإحضار التراب من القدس، مشيراً إلى أن عملية تصميم المجسم استغرقت عاماً ونصف.

خطاط أوغلو أكّد أنه تعرض لضغوط الجنود الإسرائيليين خلال زيارته إلى القدس، قائلاً في هذا الصدد: "القدس أرض للمسلمين، ولكن للأسف فإنّنا اليوم لا نستطيع التجول فيها بحرية، وننتظر إذناً من سلطات الاحتلال، وعندما أردت أن أجلب ترابها لإنشاء المجسم تعرضت للمساءلة من قِبل جنود الاحتلال، لكنني رغم الضغوط تمكنت من تحقيق هدفي ولهذا فإنني سعيد جداً".

حضور لمشاهدة المجسم

وشهد العرض الذي جرى في جامع "أولو" الشهير وسط ولاية أرضروم، إقبالاً شعبياً كبيراً، تقدّمهم رئيس بلدية الولاية محمد سكمان، ووكيل مفتي الولاية جلال بويوك، حيث قام البعض بالتقاط صور للمجسم.

وأفاد سكمان خلال تصريحات للصحفيين بأنهم تعمّدوا عرض المجسم في هذه الليلة لما لها من قيمة معنوية بالنسبة للمسلمين، معرباً عن أمله في أن يتحرر المسجد الأقصى من القيود المفروضة عليه، ويُتاح لكافة المسلمين زيارته بحرية.

Loading...