الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور.. تعليم غزة تختتم أكبر مسابقاتها العلمية للعام الدراسي الحالي

غزة – رايــة:

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أكبر مسابقاتها العلمية للعام الدراسي الحالي 2015/2016، وهي مسابقة أصدقاء المختبر العلمي 5 ومسابقة الابتكار العلمي الأولى وذلك خلال احتفال ومعرض علمي أقيم في قاعة الهلال الأحمر بمدينة غزة.

وفي كلمته أكد د. ثابت أن الوزارة تولي أهمية خاصة في اكتشاف الطلبة المبدعين والمبتكرين ورعايتهم إضافة إلى الاهتمام بالفرع العلمي وتشجيع التحاق الطلبة على الدخول لهذا الفرع التعليمي المهم الذي يقود إلى التنمية والتقدم في وطننا.

وبين ثابت أن الوزارة أطلقت عدة برامج في مجال دعم الموهوبين والمبدعين والمبتكرين ومن ذلك مسابقة أصدقاء المختبر العلمي، ومسابقة الابتكار العلمي، وإثراء المناهج بمهارات الحياة والاهتمام بمناهج التكنولوجيا وعلم الروبوت، وتقنية الحاسوب وعلوم المكتبات والمعارف، وإقامة الأيام الدراسية والمعارض العلمية في المدارس، إضافة إلى أن الوزارة جعلت مهارة البحث العلمي موضوعاً أساسيا لطلبة الصف العاشر ضمن مشروع كبير يستهدف نشر ثقافة البحث العلمي في المدارس.

كما تم اعتماد تقييم الأداء العملي لطلبة الصف السابع في العلوم كجزء أساسي من تقييم الطلبة وخطوة على طريق تعميم تقييم الأداء العملي وتحقيق التوازن بين مجالات التعلم المختلفة المعرفية والمهارية والوجدانية.

وأوضح ثابت أن الوزارة وبالرغم من قلة الإمكانيات فإنها لا تدخر أي جهد أو دعم لتوفير البيئة المناسبة للطلبة المبدعين ورعايتهم، وأشاد ثابت بجميع من ساهم في إنجاح المشاريع والمسابقات العلمية من إدارات ومشرفين ومديرين ومعلمين وأولياء أمور.

من جهته أكد أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية، أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير تعليم ذي معنى يعمل على استنفار القدرات الكامنة ويحفز الاستعدادات لدى الطالب حتى تتفتح ملكاته وتتفاعل مواهبه، والعمل على صناعه المخترع الناشيء والمبتكر اليافع، مشيداً بدور الطواقم التربوية العاملة والمعلمين الذين لهم دور في تطوير قدرات الطلبة وأداء دورهم بالرغم من الظروف الصعبة .

بدوره أعلن عماد لبد مدير دائرة المختبرات أسماء المدارس الفائزة بمسابقة الابتكار العلمي الأولى وهي في المرتبة الأولى مدرسة عيلبون الأساسية بنات وعبسان الجديدة بنين من شرق خانيونس ومدرسة أسعد الصفطاوي بشرق غزة، أما المرتبة الثانية فهي مدرسة تل الزعتر بشمال غزة وابن خلدون والحاج محمد النجار من خانيونس.

وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع القائمين وافتتاح المعرض العلمي الخاص بإبداعات الطلبة.

Loading...