الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصدر بالمقاومة لـ "راية": حماس ستدافع عن أنفاقها وسر كلمة "غيرها"

خاص – رايــة:

قال مصدر أمني بالمقاومة الفلسطينية أن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس سيدافع بقوة عن أنفاقها العسكرية على حدود قطاع غزة الشرقية وبكل الوسائل.

وأوضح المصدر الأمني في تصريح خص به مراسل "راية" بقطاع غزة، الخميس، أن كتائب القسام تعتبر الأنفاق العسكرية سلاح أساسي واستراتيجي في أي مواجهة مع قوات الاحتلال، ولن تسمح لقوات الجيش الاسرائيلي بالبحث عن أنفاق المقاومة قرب السياج الحدودي باستخدام أليات وجرافات ووسائل تكنولوجية اخرى.

وأضاف أن الأليات العسكرية التي تنشط بقوة على حدود القطاع خلال الأسابيع الأخيرة ستكون هدف للمقاومة باستخدام قذائف الهاون ورصاصات القناصة والعبوات المتفجرة "وغيرها" خاصة اذا توغلت داخل القطاع لأي مسافة.

وطالب المصدر بالتدقيق في كلمة "غيرها" في دلالة أنها تشمل أسلحة أخرى لم تشارك في المواجهات السابقة في اشارة لاستخدام قذائف من طراز جديد ومتقدم.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قال الليلة أن قوات الاحتلال حاولت فرض وقائع جديدة على حدود القطاع الشرقية لمسافة تزيد عن 150 متر، مما استدعى رد المقاومة لمنع جرافاتهم وآلياتهم من الاستقرار أو القيام بأي إجراء.

فيما كشفت وسائل الاعلام العبرية عن اكتشاف قوات الاحتلال للمرة الثانية نفق جديد للمقاومة الخميس يمتد خارج قطاع غزة نحو المواقع والتجمعات الاسرائيلية شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

يشار الى أن الاحتلال اكتشف نفق للمقاومة في وقت سابق بالقرب من النفق المكتشف اليوم الخميس، واعتبر ذلك انتصار تكنولوجي جديد لجيش الاحتلال، فيما وصفت كتائب القسام النفق المكتشف بأنه "نقطة في بحر ما أعدته المقاومة".

وتخصص حكومة الاحتلال بمساعدة الولايات المتحدة الامريكية مبالغ مالية كبيرة لدعم أبحاث وتكنولوجيا اكتشاف أنفاق المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة قدرتها مصادر اسرائيلية بما يزيد عن 500 مليون شيكل.


وقد زار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتياهو ووزير الجيش موشي يعالون النفق المكتشف قبل يومين والتقى بقوات الاحتلال التي تعمل في محيط معبر صوفا شرق مدينة رفح.

Loading...