الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عائلة مقدسية تستعيد منزلها بعد سيطرة جمعية "العاد" عليه

 

رام الله- رايــة:

استعادت عائلة الخياط، يوم الخميس، منزلها بحي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والذي كانت جمعية العاد الاستيطانية استولت عليه بسبتمبر 2014، بطرق غير قانونية.

وأوضح المحامي مدحت ديبة– محامي العائلة- أن عائلة المرحوم شفيق الخياط استعادت منزلها اليوم بعد الاستيلاء عليه ومصادرته لمدة عام وثمانية أشهر، وذلك بعد معركة قانونية في محكمة الصلح والمركزية توّجت اليوم باستلام المنزل.

وأوضح ديبة لمركز "معلومات وادي حلوة" أن محكمة الصلح قررت إخلاء الطابق الأول من عقار عائلة الخياط في سلوان، وصادقت عليه المحكمة المركزية مرتين، كما أصدرت أمرًا نهاية شهر مارس الماضي بضرورة تنفيذ أمر الإخلاء فورا.

ولفت إلى أن المحكمة المركزية أصدرت قرارًا برد استئناف جمعية "العاد" الاستيطانية وشركة "كاندل" العقارية على قرار محكمة الصلح في ديسمبر 2015، القاضي برفض طلب الجمعية بإعادة النظر في قرار المنع الاحترازي الصادر في نوفمبر 2014 والقاضي بضرورة إخلاء الجمعية الاستيطانية من أحد منازل عائلة الخياط في سلوان، الذي قامت الجمعية مدعومة بالشرطة الإسرائيلية وشركات الحراسة الخاصة بالاستيلاء عليه مع عقارات أخرى في سبتمبر 2014.

وكان مثّل عائلة الخياط أمام القضاء كل من المحامين مدحت ديبة وماجد إغبارية ومحمد دحلة وسعيد دقة.

Loading...