الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية قلقيلية تبحث مع شركائها الفرنسيين تطوير برنامج التعاون اللامركزي

رام الله-رايــة:

استقبل رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود واعضاء من المجلس البلدي وفدا فرنسيا من مجلس عام مقاطعة سين سان دونيه ضم نائب رئيس المجلس العام عبد المجيد السعدي رئيسا للوفد، و مدير ملف العلاقات الدولية والاوروبية وثقافة السلام جيروم سواسو، والسيد ثيبو ويليت من طاقم المقاطعة، ومسؤولة المشاريع ازجي نيسانير.

وأكد رئيس البلدية عثمان داود حرص البلدية على توطيد الشراكة والتعاون المشترك مع رئاسة واهالي المقاطعة الفرنسية مثمنا دور الطرفين الفرنسي والفلسطيني في انجاح اتفاقية التعاون اللامركزي المبرمة منذ العام 1999 خدمة للمجتمع المحلي لدى كل منهما خاصة وانها تستهدف تقوية العلاقة المباشرة بين سكان المنطقتين في طور الانفتاح على العالم وحشد الدعم الشعبي الدولي في تأييد مطالب الشعب الفلسطيني.

وثمن داود الدعم الرسمي والشعبي الفرنسي لشعب فلسطين مشيرا إلى التميز الفرنسي في مبادرات وحركات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، وتأكيدهم على اهمية اتفاقيات التعاون بين مؤسسات الحكم بمختلف مستوياتها بالإضافة الى المستوى الشعبي في سبيل ترسيخ دعائم الدولة الفلسطينية من خلال التأكيد على دور البلديات في ذلك.

من جانبه اكد رئيس الوفد عبد المجيد السعدي على ثبات واستمرار التوجه في دعم الشعب الفلسطيني والإيمان بعدالة قضيته ومساندته في نضاله لنيل حقوقه المشروعة، ومعبرا عن ايمانه بحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته على ارضه وقدرته على بناء مؤسساته ودولته، والرغبة في المضي قدما في تنفيذ المشاريع والنشاطات المشتركة للمرحلة القادمة.

وتم التباحث خلال اللقاء في واقع الحياة اليومية لمواطني المدينة تحت الاحتلال والاجراءات المتعمدة والعراقيل التي يضعها الاحتلال والتي تهدف الى عرقلة الحياة الطبيعية واعاقة احتمالات التنمية المحلية في الانسان والارض، وتطلعات الفلسطينيين الى الشعب الفرنسي في سبيل تشكيل قوى ضاغطة من اجل صناعة قرارات اكثر نصرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

كذلك تم التباحث في سبل تطوير برنامج التعاون اللامركزي بخطوات عملية تزيد من مدى استفادة المواطنين من التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والتي اوصت بها نتائج الدراسة التشخيصية للمياه والمجاري في المدينة. وشارك في اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية.

وقد شملت زيارة الوفد الفرنسي للمدينة على لقاء ممثلين من مؤسسات من المجتمع المحلي تعنى بالشأن الثقافي والبيئي والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى لقاء اخر منفصل مع الوفدين اللذين سبق وان زارا فرنسا في وقت سابق ونقاش عام حول انخراط الشباب في المجتمع.

كما قام الوفد بجولة ميدانية على عدة مقاطع من جدار الفصل العنصري في المدينة وجولة في مكتبة بلدية قلقيلية العامة وزيارة الى حديقة الحيوانات الوطنية.

Loading...