الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدء تنفيذ خطة استقبال الصيف على شاطئ بحر غزة

 

غزة- رايــة:

أهابت بلدية غزة بالمواطنين المصطافين على شاطئ بحر مدينة غزة، بضرورة الالتزام بتعليماتها وإرشاداتها الخاصة بالاصطياف ومواعيد المخصصة لممارسة السباحة وأماكنها للتمتع باصطياف آمن.

وقال مدير عام ديوان رئاسة بلدية غزة المهندس حاتم الشيخ خليل، إن السباحة ستكون في وقت تواجد منقذي البلدية والذي يمتد من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، مشيراً إلى أن غالبية حالات الغرق تحدث خارج ساعات دوام المنقذين.

وأوضح أن البلدية نشرت منذ بداية موسم الصيف الحالي، 30 منقذًا بحريًا في على طول شاطئ البحر في المنطقة الممتدة من منتجع الشاليهات شمالاً وحتى منطقة الشيخ عجلين جنوبًا، موزعين على 12 برجا ونقطة مراقبة.

ونوه الشيخ خليل إلى وجود عجز في أعداد المنقذين العاملين على شاطئ البحر، ولا سيما مع تأخر وزارة العمل والمؤسسات المانحة في تشغيل منقذين إضافيين كما جرت العادة في السنوات السابقة، منوها إلى حاجة البلدية لـ 80 منقذًا بحريًا للعمل على فترتين وتغطية 12 ساعة من السباحة يوميًا في مناطق نفوذ البلدية.

وأشار إلى أن بلدية غزة عمدت إلى تأجير 3 استراحات حتى اللحظة، على شاطئ البحر، وهذا العدد مرشح للازدياد حتى 6 استراحات فقط، وذلك لترك مساحات كافية لاصطياف المواطنين غير الراغبين بالنزول في الاستراحات المختلفة.

ونبه الشيخ خليل إلى أن البلدية تواصل استعداداتها لاستقبال موسم الاصطياف الحالي على شاطئ بحر غزة، من حيث التجهيزات اللوجستية والترتيبات ووضع خطة لنظافة الشاطئ والكورنيش وزيادة المساحات الخاصة بالمواطنين على الشاطئ، رغم وجود عجز في أعداد العاملين.
ولفت إلى أن البلدية حرصت كالأعوام الثلاثة الماضية على زيادة المساحات المخصصة بالمواطنين على شاطئ البحر، دون أي عوائق، عبر تقليص عدد الاستراحات المؤجرة على شاطئ البحر، وتحديد مواقعها.

وفي ذات السياق، بدأت الشرطة بغزة بتنفيذ خطة الصيف لهذا العام والتي تتضمن انتشار لعناصره، بهدف المحافظة على أمن المواطنين المصطافين على شاطئ البحر وفي المنتزهات والمرافق العامة.

وأكد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة ، إلى أن الشرطة قررت منع الدراجات النارية من السير على الخط الساحلي بجميع محافظات غزة وذلك يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع حرصا على سلامة المواطنين، نظرا لازدحام الخط الساحلي بالسيارات والمارين في تلك الفترة.

ونوه البطنيجي إلى أنه تم منع سيارات الدفع الرباعي والجيبات من النزول إلى الشاطئ وذلك لأن نزولهم وسط المصطافين يشكل خطرا كبيرا.

كما ومنعت الشرطة تجول الفتية الذين يلبسون أحذية بها عجلات على الخط الساحلي بالإضافة إلى منع عمل الحركات البهلوانية من قبل سائقي الدراجات النارية . وشدد على انه سيتم منع نزول الحيوانات بكافة أنواعها " الخيل – الحمير – الكلاب – الجمال " إلى الشاطئ وعدم دخولها الماء عند تجمعات المواطنين بشكل قطعي وذلك لتحقيق المصلحة العامة في توفير الأمن وراحة البال للمصطافين.

ودعا البطنيجي السائقين إلى القيادة بحذر والانتباه في المنطقة الساحلية والقيادة حسب متطلبات الطريق.

Loading...