الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهباش: القيادة تابعت باهتمام كبير اللقاء التاريخي بين البابا وشيخ الأزهر

 

رام الله - رايــة:

قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إن القيادة الفلسطينية تلقت وتابعت باهتمام كبير اللقاء التاريخي الذي عقد اليوم الاثنين، بين بابا الفاتيكان فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب.

وقال الهباش، لـ"وفا"، إن اللقاء التاريخي بين البابا وشيخ الأزهر، الذي عقد في الفاتيكان، يمثل نقطة مفصلية في بناء تحالف إنساني لمصلحة الإنسانية والسلام العالمي، ولإرساء قواعد التعاون الإنساني بين أتباع الديانات جميعها وبين جميع البشر، على قاعدة احترام إنسانية الإنسان وحقوق الإنسان وتحريم ظلم الإنسان لأخيه الإنسان، وعلى قاعدة التعاون الإنساني لما فيه مصلحة البشرية بغض النظر عن الاختلافات الدينية والعقائدية والفكرية.

وأضاف أن هذا اللقاء جاء ثمرة لجهود واتصالات متعددة قامت بها أطراف عدة في مقدمتها دولة فلسطين ممثلة بالرئيس محمود عباس، وذلك خلال وبعد زيارة البابا لفلسطين منتصف عام 2014، ثم أثناء الصلاة التاريخية التي أقامها البابا في حاضرة الفاتيكان في العام نفسه، بمشاركة ممثلين عن الديانات السماوية الثلاث وبحضور الرئيس محمود عباس شخصيا.

وقال إن الرئيس تابع الموضوع من خلال سفارة فلسطين لدى الفاتيكان وبحثه مع شيخ الأزهر في أكثر من مناسبة، اعتمادا على العلاقات الطيبة بين الرئيس والبابا من جهة، والرئيس وشيخ الأزهر من جهة أخرى، لتكلل أخيرا هذه الجهود بالنجاح بعقد اللقاء اليوم.

وتابع الهباش أن اللقاء سيكون نقطة تحول إيجابية في العلاقات الإنسانية بين العالم الإسلامي والعالم المسيحي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر على ضرورة عقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام، وبالذات لشعبنا الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

Loading...