الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تسهيلات جديدة قريبا للمسافرين عبر معبر الكرامة

 

رام الله- رايــة: 

اعلنت حملة "بكرامة" عن تسهيلات جديدة سترى النور قريبا تتعلق بحركة تنقل المسافرين عبر معبر الكرامة.

وقال رئيس الحملة طلعت علوي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، في مقر تلفزيون وطن برام الله، ان تطورات جديدة طرأت على عدد من القضايا التي طالبت الحملة بها خاصة فيما يتعلق بتمديد عمل المعبر لمدة ٢٤ ساعة، اضافة الى تخفيض قيمة ضريبة المغادرة واخر المستجدات واجراءات السفر من والى الاردن، وقضية عدم الممانعة لحملة البطاقات الزرقاء من سكان الضفة الغربية.

واشار علوي الى ان الحملة تواصلت مع الحكومة الفلسطينية بخصوص هذه القضايا وعلى اثرها اوعز رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بتشكيل لجنة وزارية مكونه من ٧ جهات لبحث امكانية تمديد عمل المعبر لمدة ٢٤ ساعة، وستقوم الحملة بالتواصل مع هذه اللجنة للخروج بنتائج سريعة على ارض الواقع.

وبخصوص قضية تخفيض قيمة ضريبة المغادرة قال علوي ان الحملة بانتظار قرار المحكمة الفلسطينية الذي سيصدر بتاريخ ١٦-6-٢٠١٦، مؤكدا على ان هذه الضريبة غير انسانية وغير قانونية وان الحملة مستمرة بعملها حتى تخفيضها.

ولفت الى انه منذ انطلاق حملة بكرامة عام ٢٠٠٩ الى تاريخ اليوم تم الغاء ٥٠٪ من نقاط التوقف للمسافرين عبر معبر الكرامة كان اخرها الغاء محطة عبده"ساحة الحقائب".

وبخصوص اخر مستجدات السفر للقادمين من الاردن اوضح علوي بان الحملة رصدت معاناة المسافرين من حيث عمل باصات "جت" الاردنية غير مهيئة للجلوس فيها لساعات طويلة، اضافة الى الازمة الخانقة والانتظار لساعات طويلة عند الجانب الاردني والتي اتضح انا سببها جعل مسار الشاحنات والركاب في مسرب واحد وعلى اثرها تواصلت الحملة مع الجانب الاردني وعلى الفور تقرر فصل مسار الركاب عن الشحن الامر الذي يقلل من ساعات الانتظار للمسافرين ، وبخصوص عمل باصات "جت" وعدت بتحديث كافة الباصات خلال هذا العام والعمل على توفير دورات مياه داخل الحافلات ومياه صالحة للشرب تقدم للركاب مجانا.

 كما ان إدارة جسر الملك حسين في الجانب الأردني وعدت الحملة بتوسعة قاعة القادمين إلى الضفة الغربية حتى تتسع لـ 1400 مواطن.

وفيما يتعلق بخدمة ما يسمى الـvib، للمسافرين من فلسطين الى الادرن اكدت سكرتيرة حملة بكرامة حنان شنار رفض الحملة لهذه الخدمة موضحة بانها توجهت بطلب لوزارة النقل والمواصلات الفلسطينية بعدم الموافقة على اعطاء الترخيص لهذه الشركة مؤكدة على ان التمييز بين المسافرين امر مرفوض وان الحملة لن تسمح به وستستمر بعملها حتى تحقيق كافة مطالبها.

واشارت شنار الى ان الحملة تواصل جهودها مع شركات النقل لتسهيل حركة المواطنين وخاصة فيما يتعلق بموضوع المدة الزمنية الطويلة التي يقضونها داخل هذه الحافلات حتى امتلائها بالركاب مشيرة الى انهم تواصلوا مع هذه الشركات للعمل على توفير باصات تتسع لاعداد اصغر من الاعداد التي تتسعها الحافلات الكبيرة لتقليل من مدة الانتظار.

وفيما يتعلق بالاجراءات المتعلقة، بتصنيف حملة البطاقات الزرقاء من قبل الجانب الاردني على انهم من سكان القطاع اشارت شنار الى ان الحملة تواصلت مع الجانب الاردني بخصوص هذا الاجراء وطالبت بالغاءه فورا وهم في انتظار الرد من قبل الجانب الاردني بهذا الخصوص.
 

Loading...