الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العثور على مواطن من غزة فُقدت آثاره قبل 23 عاماً

 

غزة – رايـــة:

عثرت السفارة الفلسطينية في الهند على المواطن فتوح أحمد محمود أبو ستة بداخل السجون الهندية في ولاية نيودلهي، بعد أن اختفت آثاره عام 1993م أي قبل 23 عاماً، وهو مواليد عام 1967.

وقال الدبلوماسي عبد الرازق أبو جزر من سفارة فلسطين بالهند، أنه تم العثور على الفلسطيني فتوح أحمد محمود أبو سته المفقود في الهند، وذلك بالتعاون مع منظمة (THE COMMONWEALTH HUMAN RIGhTS INITIATIVE).

وذكر أبو جزر على صفحته في "فيسبوك" اليوم الاربعاء، أنه عثر على أبو ستة المولود في خانيونس عام 1967، بمدينة كلكتا الهندية في ولاية البنغال الغربية.

وأوضح أبو جزر أن أبو ستة أبلغهم أنه وصل عام 1988 للهند للدراسة فيها عندما كان في العشرينات من عمره، حيث جرى اعتقاله هناك بتهمة مدنية وجنائية، مبينا أنه صدر حكم بحقه في عام 1993 لمدة عشرين عاما تنقل خلالها بين العديد من السجون الهندية.

وبحسب أبو سته فانه جرى الافراج عنه عام 2013 بعد انتهاء محكوميته، حيث بقي في السجن ثلاث سنوات بعد انتهاء محكوميته؛ نظرا لتعذر نقله إلى مكان آخر؛ كونه معتقل باسم EMERY ROZY.

وقال أبو جزر أن أبو ستة يتمتع بعلاقات طيبة مع إدارة السجن، خاصة أنه أصبح يجيد اللغة الهندية بشكل جيد، مشيرا إلى أنه دائم السؤال عن غزة.

وبين أبو جزر ان سفير دولة فلسطين لدى الهند عدنان أبو الهيجاء، أمر باستصدار جواز سفر لأبو ستة، وتغطية سفره إلى القاهرة ثم إلى غزة.

وأكد أنه جرى الحصول على الموافقة من الجانب المصري للمرور إلى غزة في حال فتح معبر رفح البري. وأضاف ان سفارة فلسطين قدمت للمعتقل أبو ستة مساعدة مالية وكوفية فلسطينية.

Loading...