الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استعدادات أمنية لعقد امتحانات "التوجيهي" بغزة

 

غزة - رايــة:

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، انتهاء ترتيباتها لتأمين عقد امتحانات الثانوية العامة المقررة السبت المقبل في كافة محافظات قطاع غزة.

وقال عبد الباسط المصري مدير عام العمليات المركزية بالوزارة، إن وزارته أنهت كافة الترتيبات لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة، وذلك وفق أمر عمليات معتمد من قيادة الوزارة وبتنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف المصري أن الوزارة تسلمت مُسبقاً من وزارة التربية والتعليم جدول الامتحانات وأماكن اللجان وعددها إلى جانب قاعات التصحيح والمشرفين، حيث تم تجهيز خطة التأمين وتوزيع المهام على الأجهزة المختصة المشاركة في التأمين.

وتابع: "تم إجراء مسح أمني لكافة لجان الامتحانات البالغ عددها 173 لجنة في جميع المحافظات وتفقدها والتأكد من جاهزيتها، حيث يستمر تأمينها من قبل الإدارات المختصة على مدار الساعة حتى انتهاء الامتحانات".

وبحسب أمر العمليات، بدأت ترتيبات الوزارة واستعداداتها قبل شهر من بدء الامتحانات بما يضمن توفير أجواء الراحة والهدوء لـ 33 ألف طالب وطالبة يستعدون لخوض الامتحانات وإبعاد أي مصدر للإزعاج، حيث تم منع إقامة الحفلات في الشوارع والأماكن العامة منذ مطلع شهر مايو، إلى جانب منع الباعة المتجولين الذين يستخدمون مكبرات الصوت من التواجد حول لجان الامتحانات.

Loading...