الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أيهما أفضل.. ‫رقائق الخضراوات أم البطاطس‬؟

 

رام الله- رايــة:

قال مركز حماية المستهلك بولاية راينلاند ‫بفالز الألمانية إن رقائق الخضراوات الجاهزة لا توفر السعرات الحرارية، ‫ولا تعتبر صحية أكثر من رقائق البطاطس، لأنها تعتبر من المواد الغذائية ‫الغنية بالدهون، حيث يشتمل 100 غرام منها على 30 غراما من الدهون مثل رقائق ‫البطاطس.

‫وقد قام مركز حماية المستهلك الألماني باختبار 11 منتجا من رقائق ‫الخضراوات المتوفرة في المتاجر، وأشاروا إلى أن رقائق الخضراوات يتم ‫إعدادها من الجزر أو البنجر من خلال القلي في زيت غزير، كي تحصل على ‫الطعم المقرمش.

هذا فضلا عن أن هذه الرقائق أو الوجبات الخفيفة تحتوي على الكثير من ‫السكر، بل إن بعض رقائق الخضراوات تكون غنية بالسكر بنسبة تصل إلى ‫30% مثل البسكويت، ويرجع سبب ذلك إلى أن الخضراوات الجذرية تحتوي على ‫الكثير من السكر بشكل طبيعي بمقدار يزيد بثمانية أضعاف على البطاطس.

‫وعلى الجانب الآخر، أشار مركز حماية المستهلك إلى أن رقائق الخضراوات ‫تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية تصل إلى ثلاثة أضعاف ‫الألياف المتوفرة في رقائق البطاطس. ومع ذلك ينبغي للمستهلك عدم ‫تناول رقائق الخضراوات باعتبارها وجبات خفيفة، إذ من الأفضل أن ‫يتم تناول الخضراوات نيئة.

 

Loading...