الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الزراعة بغزة تكشف لـ "راية" تفاصيل قرار تقليص مساحة الصيد البحري

 

غزة - رايــة:

أكدت وزارة الزراعة بغزة اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي قررت تقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 9 أميال الى 6 فقط.

وقال جهاد صلاح مدير دائرة الخدمات في الادارة العامة للثروة السمكية بالوزارة، أن هيئة الشؤون المدنية أبلغتهم بوقف العمل بتوسعة مساحة الصيد المقررة بـ 9 أميال بحرية في مياه بحر غزة.

وأوضح صلاح في تصريح خاص لـ "رايـة"، أن الاحتلال أبلغهم بانتهاء فترة التوسعة لموسم الصيد الأول يوم الخامس من شهر يونيو القادم، أي بعد شهرين فقط من بدء العمل بالتوسعة المُقدرة بـ 9 ميل، مشيرا الى أنه سيُنظر في موضوع التوسعة للموسم الثاني خلال الفترة القادمة.

ولفت الى أن قرار تقليص مساحة الصيد سيؤثر سلباً وبشكل واضح على الصيادين وصيد الأسماك في قطاع غزة.

وتابع: "كلما اتسعت مساحة الصيد كلما زاد الحصاد وكان الأثر ايجابي أكثر، وخصوصا في شاطئ قطاع غزة الصغير والبالغ طوله 34 كيلومتر فقط"، مشيرا الى أن الصياد الفلسطيني مضطر للتأقلم والتكيف مع الظروف القائمة.

يُذكر أن مهنة صيد الأسماك بقطاع غزة تراجعت بشكل غير مسبوق، نتيجة لتراجع حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها، فضلا عن الاعتداءات المستمرة على الصيادين ومراكبهم ومعداتهم في عرض البحر واعتقال واصابة بعضهم بين الحين والآخر.

 

Loading...