الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القوات العراقية تسيطر على مناطق رئيسية بالفلوجة

 

رام الله- رايــة:

استعادت القوات الأمنية المشتركة ومقاتلو العشائر العراقية، الاثنين، السيطرة بالكامل على عدد من المناطق الرئيسية جنوبي مدينة الفلوجة، حيث تجري عملية عسكرية ضخمة لاستعادتها من تنظيم داعش.

وقال مصادر لسكاي نيوز عربية إن القوات المشتركة سيطرت على منطقة البوهوى معقل تنظيم داعش في قاطع الحصي جنوب الفلوجة بعد معارك عنيفة مع التنظيم الذي تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وذكرت مصادر في شرطة الأنبار إن القوات العراقية تسيطر على مركز شرطة النعيمية جنوبي الفلوجة، بينما بدأ داعش في غمر الأراضي الزاعية بالمياه لعرقلة تقدم القوات إلى حي الشهداء جنوبي المدينة.

وكانت القوات العراقية قد تمكنت من لسيطرة على منطقة الصقلاوية غربي مدينة الفلوجة، في وقت سابق من اليوم.

وبدأت القوات العراقية الاثنين اقتحام الفلوجة من ثلاث نقاط، في ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة التي تشكل معقلا لتنظيم داعش في العراق، حسبما أعلن قادة عسكريون.

وذكرت وسائل إعلام محلية ومصادر ميدانية أن القوات المشتركة حررت منطقة الصقلاوية غربي الفلوجة بالكامل، بينما وصلت قوات إلى مشارف حي الشهداء حيث تخوض حرب شوارع مع داعش هناك.

وبينت مصادر أمنية لسكاي نيوز عربية أن الصقلاوية لها أهمية عسكرية كبيرة كونها المدخل الشمالي للفلوجة وتتم من خلالها السيطرة على الطريق الرئيسي ومنع داعش من قتال القوات العراقية خارج الفلوجة.

عمق الفلوجة

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان لسكاي نيوز عربية إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتقدم في عمق الفلوجة وهي في الصفوف الأمامية للمعركة"

وأشار إلى أن القوات الأمنية الأخرى "تتقدم في محورين آخرين بهدف التضييق على داعش".

وذكر أن التنظيم المتطرف حاول استخدام الانتحاريين والسيارات المفخخة لصد القوات العراقية، التي كانت متحسبة لهذا الأسلوب، على حد قوله.

وقال النعمان إن "الأولوية القصوى لجهاز مكافحة الإرهاب هي فتح ممرات آمنة لتسهيل إخراج المدنيين من الفلوجة".

وبحسب المصادر المحلية، فتحت القوات العراقية محور الاقتحام الثاني من جهة المزرعة شرقي الفلوجة باتجاه مركز المدينة، بينما تواردت أنباء عن تقدمها في المحور الجنوبي للمدينة حيث تجري حرب شوارع.

وكانت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية قد أعلنت في وقت سابق إكمال مهمتها الأولى بتحرير الكرمة والحراريات ومعامل الإسمنت وعدد من القرى على أطراف المدينة، والاشتراك في المرحلة الثانية ممثلة بمعارك السجر والصقلاوية شمالي الفلوجة.

المصدر: سكاي نيوز عربية 

Loading...