الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسرى فلسطين: 8 أسرى لا يزالوا يخوضون اضرابات عن الطعام

 

رام الله- رايــة:

قال مركز اسرى فلسطين للدراسات في تصريح صحفي اليوم بان 8 اسرى لا زالوا يخوضون إضرابات فردية مفتوحة عن الطعام في سجون الاحتلال منذ اوقات متفاوتة لأسباب مختلفة، بينهم مريض يعانى من ظروف صحية سيئة.

واوضح الناطق الإعلامي للمركز "رياض الاشقر" بان اقدم هؤلاء الاسرى هو الاسير "اديب محمد مفارجه ( 28 عام )، من بيت لقيا غرب رام الله والذى يخوض اضراب مفتوح عن الطعام منذ 3/4/2016 ، احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري، والمطالبة بوقف تجديد اعتقاله، ويقبع في مستشفى برزلاى، في ظروف صعبة وقد نقص وزنه اكثر من 20 كيلوجرام.

ويذكر انه معتقل منذ 10/12/2014، ويخضع للاعتقال الإداري دون تهمه، وهو اسير سابق امضى 8 سنوات في سجون الاحتلال.

واضاف الاشقر بان الاسير المقدسي "أسامة الرجبي" (21 عاماً) يخوض اضراب مفتوح عن الطعام منذ 51 يوماً متتالية احتجاجاً على سياسة عزله في سجن "جلبوع"  وهو معتقل منذ شهر ايلول العام الماضي، ولا يزال موقوف ، ويتهمه الاحتلال بالانتماء لخلية عسكرية تابعة "لكتائب القسام".

والاسير "مسلم اشتية" من نابلس يخوض اضراب عن الطعام منذ 32 يوماً متتالية ، احتجاجاً على ظروف اعتقاله السيئة للغاية ، بينما يخوض الأسير المريض "منصور موقدة " القابع في ما يسمى مستشفى سجن الرملة، إضرابا جزئيا عن الطعام منذ 49 يوماً، احتجاجا على استمرار سياسة الاهمال الطبي بحقه، وللمطالبة بتوفير العلاج اللازم له، في ظل تدهور وضعه الصحي الذي يسوء باستمرار، وهو معتقل منذ 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد "مدى الحياة، ويتنقل على كرسي متحرك منذ اعتقاله، ويعاني من شلل بالأطراف السفلية، ويعيش بأمعاء متهتكة.
واشار الاشقر الى ان الاسير " محمد عيسى القواسمة "  من الخليل يخوض اضرابا منذ 33 يوما متتالية ، رفضا لاستمرار عزله في سجن عسقلان ، بينما الاسير " الأسير "مهند محمد العزة " مستمر في إضرابه لليوم الـ29 على التوالي احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي بحقه.

بينما الأسير "عماد عبد الله أبو رزق"(45 عاما)، من مدينة رام الله يخوض إضرابا لليوم 15 احتجاجا على ظروف التحقيق والاعتقال الصعبة، واحتجازه في الزنازين منذ اعتقاله في 13 نيسان الماضي. علما بانه مريض ويعانى من السكري، والشقيقة، والضغط، وأزمة صدرية، وكذلك من مشاكل في الكلية

كذلك يخوض الأسير مالك القاضي (19 عاماً) من بيت لحم، اضراب عن الطعام منذ 6 أيام في مركز توقيف "عتصيون" احتجاجاً على إعادة اعتقال قوات الاحتلال له، وتعذيبه خلال عملية الاعتقال.

وطالب الاشقر جماهير شعبنا وفصائله المقاومة تصعيد التضامن والاسناد للأسرى المضربين ، بكل الاشكال والوسائل حتى لا يستفرد الاحتلال بهم .

Loading...