الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك في المهرجان الثقافي للقوميات في مدينة جرودنة البيلاروسية

رام الله-رايــة:

منذ 1996 يقام المهرجان الثقافي للقوميات المتعددة في بيلاروسيا بشكل دوري مرة كل سنتين، وشارك في هذا المهرجان لهذا العام أكثر من 37 قومية وأقلية تعيش منذ زمن بعيد على الأراضي البيلاروسية، والهدف من أقامة هذه الفعالية الثقافية هو أثراء وأغناء الثقافة البيلاروسية عبر التواصل مع الثقافات الأخرى المتعددة وكتعبير عن النسيج المختلف والمتنوع للثقافة البيلاروسية وللتعبير عن روح التعايش السلمي بين جميع القوميات والأقليات لجميع الأعراق المختلفة وأثرائها للثقافة البيلاروسية.

وقد حضر الأفتتاح سفير دولة فلسطين الدكتور خالد عريقات وعقيلته وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية وعائلاتهم والطلبة الفلسطينيين، وقدمت فرقة الفنون الفلسطينية أجمل العروض من الدبكة الفلسطينية مما نال أعجاب الحضور، وكما أقيم أيضا معرضا ثقافيا فلسطينيا من لوحات ومطرزات والسيراميك تعبر عن ثقافة وابداع وصمود الشعب الفلسطيني.

وعلى هامش المهرجان الثقافي أستقبل محافظ مدينة جرودنة فلاديمير كرافتسوف السفير الفلسطيني الدكتور خالد عريقات مرحبا بحضوره لهذه الفعالية الثقافية، وخلال اللقاء لفت السفير د. خالد عريقات الى أهمية هذا المهرجان الثقافي الذي وصفه بمهرجان حوار الثقافات  مؤكدا على أهمية الحوار الثقافي بين القوميات المختلفة.

وبحث الطرفان سبل توسيع التعاون بين البدين ولا سيما التحضير لأتفاق توأمة بين مدينة جرودنة وأحدى المدن الفلسطينية لتعزيز وتفعيل الشراكة بين البلدين، وفي نهاية اللقاء قدم السفير د. خالد عريقات هدية رمزية من السيراميك لمدينة السلام– القدس لمحافظ مدينة جرودنة فلاديمير كرافتسوف بالأضافة الى الصابون النابلسي الذي يرمز الى أهمية شجرة الزيتون في الوجدان الفلسطيني.

Loading...