الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دار قنديل للثقافة والفنون تحيي امسية رمضانية في بيت الابداع

 

رام الله- رايــة:

استضاف بيت الابداع في امسية رمضانية فرقة دار قنديل للثقافة والفنون بحضور العشرات من الشباب والعائلات الفلسطينية في جو رمضاني، غنت فيه الفرقة الاغاني الشعبية بهدف تسليط الضوء على القضايا المجتمعية من خلال الموسيقى، حيث تأتي تلك الفعالية في إطار إحياء الثقافة الوطنية وتشجيع الشباب للانخراط في تلك الفعاليات، وتقوية النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وافتتح الامسية  السيد نديم قنديل مسؤول المشاريع في مؤسسة REFORM  مرحباً بفرقة دار قنديل والحضور ومعرفاً ببيت الابداع، قائلا  بيت الابداع  مساحة لكل الشباب الفلسطيني كاداة هامة في إطار بناء قدراته، ومساحة يلتقي فيها الشباب من مختلف الثقافات والمكونات المجتمعية المختلفة، وامسية اليوم هي جزء مهم في إطار تعزيز الوعي تجاه القضايا المجتمعية، والانفتاح على الاخر. والتعرف على الثقافة الفلسطينية.

كما تحدث السيد  علاء ابو صاع احد افراد الفرقة عن الفرقة قائلاً: "هي حلم مجموعة من الفنانيين والمهتمين بالثقافة والفنون والذين بدؤا بتحويل هذا الحلم الى حقيقة وبالتالي تحقيق الهدف في تنمية الفن والتراث الفلسطيني والحفاظ علية من الاندثار". مضيفا أن دار قنديل قد  اخذت على عاتقها منذ الولادة السعي للارتقاء بالثقافة والفنون وكشف المواهب وابرازها والعمل على صقله.

حيث تأتي هذه الامسية  ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي  عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف،  وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

Loading...