الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تجديد الإداري للأسير المريض الشيخ محمد عادي يوم اطلاق سراحه

 

رام الله- رايــة:

افاد مركز اسرى  فلسطين للدراسات بان محاكم الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للمرة الثانية للأسير المريض الشيخ "محمد أحمد اسماعيل عادي" 58 عاما، من سكان بلدة بيت أمر شمال الخليل، وذلك في يوم اطلاق سراحه.

وأوضح أسرى فلسطين، بأن الاحتلال اعاد اعتقال  الأسير المحرر "عادي"، وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 اشهر ، رغم سوء وضعه الصحي، وفى اليوم الذى انتهت فيه فترة اعتقاله قام الاحتلال بتجديد الإداري له للمرة الثانية على التوالي لمدة  4 اشهر جديدة حيث يقبع في سجن عوفر.

وأشار المركز الى ان الأسير " عادي " يعاني من عدة أمراض اخطها ورم خبيث بالقولون ومشاكل في القلب ، وعدة أمراض مزمنة أخرى ، حيث كان قد اجرى قبل اعتقاله بفترة قصيرة عملية قلب مفتوح وعملية اخرى لاستئصال ورم من القولون بمشفى الأهلي بمدينة الخليل ، وكان لا زال يخضع للعلاج بأبر الكيماوي، والتي أكمل منها أربع جلسات فقط، ولا زال يحتاج الى اكمال علاجه و بحاجة إلى صورة طبقية كل ستة أشهر للتأكد من عدم رجوع الأورام ، وكما أنه بحاجة خلال فترة وجيزة لعمية منظار بناء على طلب الأطباء المشرفين على علاجه.

وبين اسرى فلسطين بان الاحتلال كان عزل الاسير "عادى" في سجن عوفر لمدة 4 ايام، بعد اعتقاله بشهرين بحجة القاء خطبة جمعة ادعى الاحتلال انها تحريضية، وحرمه من الزيارة منذ ذلك الوقت وهو ممنوع من الزيارة.

وحملت عائلة الاسير "عادى" الاحتلال وادارة السجن المسئولية الكاملة عن حياته نتيجة وضعة الصحي السيء، بعد تجديد الاعتقال الإداري له دون مبرر ، وطالبوا بتدخل حقوقي لإطلاق سراحه قبل فوات الاوان .

Loading...