الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قيود مشددة على دخول المصلين للاقصى في جمعة رمضان الثالثة

القدس- رايـة:

قررت شرطة الاحتلال نشر الالاف من عناصرها وما يسمى بحرس الحدود في احياء القدس القديمة والقدس الشرقية، وذلك في الجمعة الثالثة من رمضان .

واعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها انها قررت السماح للرجال من سكان الضفة الغربية من اعمار 45 فما فوق، والاطفال تحت سن 12 عاما والنساء بدون تحديد اعمار الدخول للصلاة في المسجد الاقصى اليوم عبر الحواجز الرئيسية المؤدية للقدس.

 أضافت أنها ستغلق عددا من الطرق الرئيسة مثل أيام الجمع الماضية، كما ستمنع الحافلات من الوصول إلى أماكن الاصطفاف المخصّصة لها، وستحدد مكان دخول وخروج المصلين، ما يؤدي إلى عرقلة حركة سيرهم للوصول إلى المسجد الأقصى والخروج منه إلى مناطق سكناهم.

وأوضحت شرطة الاحتلال أنها ستقوم بإغلاق منطقة "واد الجوز" وشوارع "السلطان سليمان" و"صلاح الدين" و"نابلس" و"عمرو بن العاص" في القدس، إلى جانب إغلاق عدد من الطرق الأخر على طريق بيت لحم والخليل. وستسمح شرطة الاحتلال للنساء من كافة الأعمار والرجال ما فوق سن الـ 45 عاما، بدخول القدس والصلاة في المسجد الأقصى، وبذلك فإنها ستحرم الفئات الشابة من الرجال من الصلاة.

وكان أكثر من مائتي ألف مصلٍّ فلسطيني - توافدوا من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة - قد أدّوا الصلاة في المسجد الأقصى خلال الجمعة الثانية من رمضان.

 

Loading...