الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برلماني أسترالي يقتل الفيلة

رام الله-رايــة:

أقر النائب في البرلمان الأسترالي روبرت بورساك بتلذذه بتناول لحم الفيلة بعد قتلها، فحصد إدانة على نطاق واسع، وصنف خارج إطار أهلية تولي منصب رسمي.

وأفادت صحيفة «تايمز» البريطانية في تقرير نشر أخيراً، أن بورساك أثار سيلاً من الجدل والشتائم من جانب الناشطين في مجال حقوق الحيوان حين وصف لحم الفيلة التي اصطادها في رحلة له إلى إفريقيا بأنها لذيذة، وقال لجمع من الصحافيين طلبوا منه إثبات مزاعمه حول تناول لحم الفيلة: «يشبه طعمها لحم الغزال، وهناك أجزاء من الرأس والعنق يمكن قليها مع الزبدة».

وظهر بورساك، الذي ينتمي إلى حزب صغير من القناصين وصيادي الأسماك والمزارعين المعروفين بأعمالهم الفظيعة بحق عالم الحيوان، في صورة له جاثياً على ركبتيه بالقرب من فيل ميت في إحدى رحلات الصيد إلى إفريقيا.

وفي جولة تلاسن مع جيريمي باكينغهام، عضو مجلس النواب الممثل لحزب الخضر، أجاب بورساك عن سؤال حول ما إذا كان يستمتع بتناول لحوم الفيلة التي يتباهى بالتقاط الصور معها بالقول: «بالطبع أفعل ذلك، وإن اصطياد الفيلة وكل الحيوانات في الواقع في إفريقيا يقوم على أساس عدم الهدر، بما يعني أني أتناول تلك اللحوم أثناء فترة الصيد على شكل لحوم مقددة».

وأدان باكينغهام بورساك وأفعاله، قائلاً: «إنه لمن المخزي صيد فيل وقتله إرضاءً للرغبات، كما أن تناول بورساك للحمه يعتبر أمراً مقززاً. إنه شخص غير جدير بالمنصب».

Loading...