الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص..الأكراد متخوفون من تطبيع العلاقات التركية الاسرائيلية

 

رام الله- رايــة: 

أدهم مناصرة-

قال المحلل السياسي الكُردي الدكتور فائق بلوط إن الأكراد متخوفون من تطبيع العلاقات التركية الاسرائيلية التي قد تؤدي إلى الحيلولة دون حصولهم على حقوقهم من قبل الحكومة التركية.

وأضاف بلوط في حديث لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايــة" أن اسرائيل تزود تركيا معلومات استخباراتية عن حزب العمال الكردستاني، والخشية ان يتعزز ذلك بشكل يحاصر الحزب.

كما ورأى أن العلاقات التركية الإسرائيلية لم تنقطع في يوم من الأيام حتى في ذروة توتر العلاقات بينهما، ولكن تركيا شعرت بحاجتها الى تطوير العلاقات مع اسرائيل بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية خلال الحرب الدائرة في سوريا وشعورها بانها معزولة عن الدول المجاورة والعالم.

غير أن المحلل ذي القومية الكردية فائق بلوط يستبعد أن يعزز اتفاق تطبيع العلاقات مع تل ابيب مكانة تركيا اقليميا ودولياً، رغم اعتقاد انقرة بقدرة اللوبي اليهودي على مساعدتها بالخروج من أزمتها من خلال التأثير على اوروبا وامريكيا، موضحاً أن الإتفاق سيخفف فقط من أزمات تركيا، ولكن لن يُخلصها منها.

هذا وتوقعت محافل سياسية اسرائيلية ان يتم اليوم الأحد انجاز إتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل وتركيا، وذلك خلال اجتماع طاقمي التفاوض التابعين لهما في العاصمة الايطالية روما، على ان يتم عرض الاتفاق على المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر يوم الاربعاء المقبل لاقراره.

Loading...