الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قوات الاحتلال تهاجم المزارعين والصيادين في غزة

رام الله-رايــة:

هاجمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، المزارعين على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، والصيادين في بحر السودانية بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة.

وأفاد مصدر صحفي، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، استهدفوا بنيران رشاشاتهم مجموعة من المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية شرق المدينة، ومنعوهم من الاقتراب منها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما فتحت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري المقام جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، النار على المزارعين وهم في أراضيهم الزراعية القريبة من الحدود شرق المدينة، وأجبروهم على ترك المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين.

من جهتها، أطلقت بحرية الاحتلال النار صوب مراكب الصيادين، في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهي على بعد 6 أميال بحرية، مما أدى إلى تضرر مركبي صيد، واضطرار الصيادين للهروب إلى شاطئ البحر.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد يومياً استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، والتنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، ومهاجمتهم ومنعهم من ممارسة مهنتهم واعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم.

Loading...