الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلق اسرائيلي..حزب الله يقاتل "كتفا الى كتف" مع قوات روسية

 

رام الله- رايــة:

قال موقع والاه الإسرائيلي إن الصور التي ينشرها حزب الله من فترة لأخرى عن القتال في سوريا تبيّن الكثير عما يجري هناك في الأشهر الأخيرة، وضرب الموقع مثالاً على ذلك الصور التي يظهر فيها عناصر حزب الله وهم يصعدون على دبابات روسية.

وأضاف الموقع إن "قوات حزب الله تقاتل كتفاً إلى كتف مع قوات خاصة روسية، ويتعرفون على وسائل قتالية متطورة جداً، وهذا ما يقلق إسرائيل، فالحزب تحول تدريجياً إلى جيش بكل معنى الكلمة".

وقال الموقع "منذ بدء النشاط الروسي العلني في سوريا اتضح أن عناصر حزب الله لا يحظون فقط بالتقاط الصور على الدبابات الروسية إنما أيضاً يتعرفون على وسائل قتالية متطورة جداً وتكنولوجيا حديثة، إضافة للقتال إلى جانب قوات روسية خاصة تعمل في سوريا".

وأضاف الموقع الإسرائيلي "عند الحديث عن حزب الله، لا شك أن هذه التطورات يجب أن تثير الكثير من الخشية في إسرائيل.. صحيح أن المنظمة تتلقى كل يوم ضربات عسكرية، لكن في المقابل تحصل على قدرات عسكرية من الأكثر تطوراً في منطقتنا".

وقال الموقع في تعليقه "هذا يمكن أن يلخص بجملة واحدة ما يحدث لحزب الله في العقد الماضي بعد حرب لبنان الثانية، الحزب تحول تقريباً إلى جيش بكل معنى الكلمة؛ فالحزب يعرف كيف يشغل منظومة لوجستية واسعة، تتضمن لجان مساعدة تعمل في صفوف جنوده في أنحاء سوريا، وهي تعمل بين الوحدات المقاتلة المختلفة وتهتم بمساعدتهم".

وتحدث الموقع عن قدرات حزب الله في سوريا فقال "الحزب يطلق مدفعية وصواريخ خلال القتال، ويشغل منظومة كاملة من الطائرات غير المأهولة، ويقاتل بأسلحة مضادة للدروع، وبالطبع ينفذ عمليات برية للسيطرة واحتلال مناطق".

 

Loading...