الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لبنان.. 4 تفجيرات تهز مجددا بلدة القاع

رام الله- رايـة:

هزت 4 تفجيرات انتحارية، ليلة الاثنين، بلدة القاع اللبنانية على الحدود مع سوريا، وفق ما ذكر مصدر عسكري، مؤكدا أن تفجيرين منها وقعا قرب موقع للجيش ومركز للمخابرات داخل البلدة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، بجرح 13 شخصا من جراء التفجيرات الأربعة الجديدة.  وناشد رئيس البلدية بشير مطر عبر وسائل الإعلام، أهالي البلدة ملازمة منازلهم خشية وجود انتحاريين آخرين.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "أقدم أحد الانتحاريين الذي كان يستقل دراجة نارية على رمي قنبلة يدوية باتجاه تجمع للمواطنين أمام كنيسة البلدة، ثم فجر نفسه بحزام ناسف، تلاه إقدام شخص ثانٍ يستقل دراجة على تفجير نفسه في المكان المذكور".

وتابع البيان: "ثم أقدم شخصان على محاولة تفجير نفسيهما، حيث طاردت وحدة من مخابرات الجيش أحدهما مما اضطره إلى تفجير نفسه دون إصابة أحد، فيما حاول الانتحاري الآخر تفجير نفسه في أحد المراكز العسكرية، إلا أنه استُهدف من قبل العناصر، مما اضطره أيضاً إلى تفجير نفسه دون التسبب بإيذاء أحد".

واستقدم الجيش اللبناني تعزيزات إضافية إلى البلدة، وباشرت وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في البلدة ومحيطها بحثا عن أشخاص مشبوهين.

وتأتي هذه التفجيرات بعد 4 تفجيرات انتحارية هزت البلدة، فجر الاثنين، وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح، بالإضافة إلى مقتل أربعة انتحاريين.

وأشار مصدر أمني لوكالة "فرانس برس" إلى أن "اشتباكات تدور بين الجيش اللبناني ومسلحين على أطراف البلدة بعد دوي التفجيرات".

وأعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في تصريحات صحفية منع تجول النازحين السوريين في بلدتي القاع وراس بعلبك المجاورة، مؤكدا أن "الموضوع الأمني اليوم فوق كل اعتبار".

والقاع بلدة ذات غالبية مسيحية. ويقطنها عدد كبير من العائلات السنية، لا سيما في منطقة مشاريع القاع الزراعية، حيث تتداخل الحدود مع الأراضي السورية. كما يوجد على أطرافها مخيمات عشوائية للاجئين السوريين.

Loading...